أرقام قياسية وتألق في أثقال الجمهورية للسيدات

هذا المقال رقم : 43 من 48 من العدد 2018-4-16-16083

بشعار التحدي والإصرار، وبعد ساعات من العدوان الثلاثي، أقيمت في صالة الفيحاء في دمشق بطولة الجمهورية لرفع الأثقال للسيدات والمراكز التدريبية الأنثوية، وسط مشاركة جيدة من محافظات: (حمص، حماة، طرطوس، اللاذقية)، وهيئتي الجيش والمحافظة.

رئيس لجنة المدربين العليا في اتحاد رفع الأثقال كمال قربي أكد “للبعث” أن إقامة البطولة بهذا التوقيت هو رسالة بأن كل الظروف الصعبة لن تثني رياضيينا عن الاستمرار في نشاطاتهم، مبيّناً أن تواجد هذا العدد من المحافظات في البطولة إشارة إلى أن الأثقال الأنثوية في طريق عودتها لسابق عهدها.

وأضاف قربي: مستوى البطولة كان جيداً، حيث وصل خبراء اللعبة لتقييم شامل عن اللاعبات المشاركات ومدى تطورهن، وكان التألق الأبرز للاعبة المنتخب ناهيل دياب التي حطمت الأرقام القياسية لوزن 75 كغ في الخطف والنتر والمجموع، كما أن بطولة المراكز كشفت عن وجود عدد من اللاعبات الواعدات، وخاصة في محافظتي طرطوس وحمص.

وكشف قربي عن قيام رئيس اتحاد اللعبة بتقديم مكافآت مجزية لكل اللاعبات اللواتي شاركن في البطولة كبادرة تشجيعية كان لها أثر طيب على نفوس اللاعبات.

وكانت نتائج بطولة السيدات قد شهدت تصدر فريق حماة للترتيب العام متفوقاً على فريقي الجيش والمحافظة، فيما جاءت بطولة الأوزان كالآتي: وزن53كغ: نغم رشا (حماة)، وزن58كغ: ثريا أحمد (حماة)، وزن 63كغ: ريما رشا (حماة)، وزن69كغ: ميرنا حسن (حماة)، وزن 75كغ: ناهيل دياب (المحافظة).

أما في بطولة المراكز التدريبية فتصدرت طرطوس وحمص الترتيب العام، وجاءت بطولة الأوزان كالآتي: وزن35كغ: رقية عابدة(حمص)، وزن40كغ: شهد عباس(طرطوس)، وزن44كغ: حنان عباس، وزن48كغ: ليال محمد، وزن53كغ: ولاء القبة (حمص)، وزن 58كغ:ربا التامر (حمص)، وزن63كغ: مايا علي (طرطوس)، وزن+63كغ: آية إبراهيم (طرطوس).

مؤيد البش

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات