أطباء تجميل يحذرون من حقن البوتكس والفيلر للحوامل والتقشير العميق للبشرة

يعتاد أطباء التجميل عموما على تلقي تساؤلات كثيرة من المرضى حول النتائج المتوقعة والاختلاطات الممكنة والمحاذير المرتبطة بأي إجراء تجميلي وهو ما حاول الأطباء المشاركون في المؤتمر العلمي الرابع للمعالجات الجلدية والتجميلية باللاذقية الإجابة عنه.

ففي المؤتمر العلمي الذي عقد نهاية الأسبوع الماضي في فندق أفاميا باللاذقية بالتعاون بين جامعتي دمشق وتشرين حذرت طبيبة الجلدية الدكتورة لينا الصوفي من تطبيق بعض الاجراءات التجميلية على السيدات أثناء الحمل والرضاعة كحقن البوتكس والفيلر كون المواد الكيميائية المستخدمة فيها قد تترك تأثيرات خطيرة على الجنين فيما يمكن لهن اجراء تقشير كيميائي للبشرة بشرط استخدام مواد مثل حمض الفواكه وحمض اللبن.

وضمن موضوع تقشير البشرة أيضا نبه طبيب الجلدية الدكتور أنور دحدل من تطبيق التقشير العميق الذي منع في بعض الدول لخطورة المواد المستخدمة فيه على سلامة الكلى مبينا إمكانية إجراء التقشير السطحي والمتوسط لتخفيف التجاعيد وزيادة نضارة وحيوية البشرة ونعومتها.

فيما عرض اختصاصي الجراحة التجميلية الدكتور عمار الصافي تقنية حديثة للتخلص من الدهون باستخدام الليزر موضحا أنها تتم تحت تخدير موضعي وعن طريق فتحة صغيرة تلتئم بسرعة وتقلل حجم الالم المصاحب للعملية مبينا إمكانية استخدامها لأي منطقة في الجسم لكن لا تصلح لعلاج السمنة المفرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات