أكثر من 550 مليون ليرة كدفعة من أرباح منشآتها.. وزارة السياحة تنظم 763 ضبطاً وتنفذ 114 إغلاقاً

هذا المقال رقم : 35 من 55 من العدد 2018-9-20-16192

دمشق- البعث

حصيلة مالية ورقابية كشفت عنها وزارة السياحة خلال الأشهر الثمانية من هذا العام، فقد أكدت الوزارة أنها رفدت خزينة الدولة بـ300 مليون ليرة، كدفعة من حصتها بأرباح فندق شيراتون دمشق، وبما يزيد عن 250 مليون ليرة كدفعة من حصة الوزارة بأرباح فندق الداما الروز الذي تجاوزت أرباحه الـ 200 مليون ليرة عن شهر آب من العام الجاري.

وبالانتقال إلى حصيلة عمليات الرقابة، فأكدت الوزارة أنه وفي إطار تكثيف العمل الرقابي على المنشآت السياحية ومواقع العمل السياحي، نظمت لجان الضابطة العدلية العاملة بالوزارة ومديرياتها في المحافظات خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي 763 ضبطاً، و114 إغلاقاً بحق المنشآت المخالفة، وذلك ضمن 825 جولة رقابية في مختلف المحافظات، كما بلغ عدد الشكاوى المقدمة من بداية العام 2018 حتى نهاية شهر آب 275 شكوى.

ولفتت الوزارة في تقرير لها، إلى أنه قد تم تطوير عملها الرقابي من خلال الرقابة الوقائية وإجراء الكشوف اللازمة على المنشآت السياحية لتحديد مواضع الخلل في عملها، منوهة إلى إرشاد أصحابها ومستثمريها لكيفية تلافيه خلال مدة تراوح مابين 3- 10 أيام. وحذرت الوزارة بعدما أنذرت، من اتخاذ الإجراءات اللازمة أصولاً بحق المنشآت المخالفة في حال عدم التنفيذ خلال المدة الممنوحة، وذلك حرصاً منها على التزام أصحاب ومستثمري المنشآت السياحية بالمعايير والشروط والمواصفات الموضوعة في المجال الصحي والغذائي والخدمي و التشغيلي، والالتزام بالأسعار المعتمدة من قبلها وآلية الإعلان عنها بشكل واضح أمام الزبائن. وتوقعت الوزارة أن يساهم هذا النوع من الرقابة في انخفاض عدد المخالفات والضبوط المنظمة بحق المنشآت السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات