أوبريت “احكيلي عن بلدي” على مسرح أوبرا دمشق «صور»

أوبريت "احكيلي عن بلدي" - تصوير: سوار ديب

خاص – البعث ميديا

تقرير وتصوير: سوار ديب

 

من الشاشة الكبيرة في دار الأسد للثقافة و الفنون انطلق أوبريت غنائي جسد حضارة سورية العريقة من ماري وأوغاريت وأورنينا وجوليا دومنا.

العرض مزج بين الرقص و الغناء و العروض البصرية، بدءاً من عمل أوبريت « احكيلي عن بلدي»  وهو من تأليف الأديب محمود عبد الكريم، وموسيقا طاهر مامللي زإخراج عروة العربي,

وفي تصريح خاص للبعث ميديا قال طاهر مامللي: إن مقولة النص تتطلب أن نقدم صرخة للمستقبل من خلال الجيل الجديد، وأوضح مامللي أن فكرة الأوبريت جاءت لدعم الأطفال الذين ظلموا ببرامج خارج سورية، ونحن قادرين على أن ندعم ابن بلدنا و طفلنا ومواهبنا في سورية، ونطمح دائماً للأفضل وهذا مشروع البداية.

أما مخرج الأوبريت عروة العربي فقال للبعث ميديا: أنها أولى تجاربه مع الأطفال وحاول أن يقدمهم بصورة لائقة رغم تعرضهم للظلم ببرنامج المواهب «The vois kids »، وتحدث عروة عن حاجة عروض الأوبريت إلى مبالغ هائلة و تقنيات عالية المستوى، مضيفاً: تفوقنا بالدراما و محطاتMBC  تفوقت بـ الأوبريت والبرامج.

وقال نبال بشير مدير فرقة آرام للمسرح: مشاركتنا بالاوبريت الغنائي هي بـ60 فنان وفنانة وأهمية المشاركة بالعمل أنه فريد من نوعه ووجود فريق أطفال “ذا فويس كيدز” الذين يعبروا عن الطفل السوري، و رسالة العرض أن هذا الجيل سوف يبني سورية .

ملاحظــــــة: اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الكامل 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات