أوقاف القدس تحذر سلطات الاحتلال من المساس بالأقصى المبارك

وفقاً لوكالة وفا الفلسطينية، حذرت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك سلطات الاحتلال الإسرائيلي من اتخاذ أي قرارات تمس بقدسية المسجد وتبيح للمستوطنين إقامة طقوسهم الاستفزازية فيه.

وقالت دائرة الأوقاف في بيان نقلته الوكالة إن “المسجد الأقصى هو الحرم القدسي الشريف بمساحته البالغة 144 دونماً بجميع الطرق المؤدية إليه وهو مسجد إسلامي وجزء أصيل من عقيدة كل المسلمين ولا يقبل القسمة ولا الشراكة مع أحد” مؤكدة أنه ليس لمحاكم الاحتلال أي صلاحية عليه.

وبينت الأوقاف أن “إقرار أي صلاة لغير المسلمين في المسجد الأقصى المبارك وتغيير الوضع التاريخي والديني والقانوني له هو عدوان صارخ على الإسلام والمسلمين في كل أنحاء العالم” محذرة من استمرار انتهاكات المستوطنين الإسرائيليين اليومية للمسجد بحماية قوات الاحتلال.

وكانت الحكومة الفلسطينية طالبت المجتمع الدولي مرارا بالتحرك الفوري لحماية المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية ومدينة القدس المحتلة من الإجراءات الإسرائيلية التهويدية والاعتداءات اليومية التي تنفذها قوات الاحتلال بينما حذرت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية من خطورة الحفريات التي يقوم بها الاحتلال أسفل الاقصى وحوله داعية منظمة “اليونيسكو” إلى العمل الجاد والسريع لحماية المسجد من اعتداءات الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات