أوكلاند.. ديل بوترو يواجه فيرير بنصف نهائي البطولة

أكد الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، استعداداته لبطولة أستراليا المفتوحة بالفوز على الروسي كارين ختشانوف، بمجموعتين متتاليتين وبواقع 7-6 و6-3 في بطولة أوكلاند للتنس للرجال، اليوم الخميس ليضرب موعدا مع الإسباني ديفيد فيرير في الدور قبل النهائي.

وسدد المصنف الثاني ديل بوترو (29 عاما) البطل السابق لأمريكا المفتوحة 11 ضربة إرسال من النوع الذي لا يرد، وتفوق بصورة واضحة طوال المباراة التي استمرت ساعة واحدة و33 دقيقة.

وبهذا سيعود ديل بوترو، الذي فاز بالبطولة في آخر مرة شارك فيها في 2009، إلى قائمة العشرة الأوائل في التصنيف العالمي الاثنين المقبل لأول مرة منذ آب 2014 بعد أن عانى من سلسلة إصابات خلال السنوات القليلة الماضية.

أما منافسه المقبل فيرير، فقد تغلب على لاعب كوريا الجنوبية تشونج هيون، الحائز على لقب البطولة الختامية للاعبين الشبان بنتيجة 6-3 و6-2 في دور الثمانية.

ولم يخسر فيرير أي مجموعة في أوكلاند حتى الآن مظهرا لمحات من مستواه القديم، الذي مكنه من الفوز بالبطولة في أعوام 2007 و2011 و2012 و2013.

وقال فيرير عقب المباراة: “حاولت أن ألعب بطريقة هجومية وأن أحافظ على تماسكي لأن تشونج ليس ندا سهلا ويلعب بكل قوته. ينتظره مستقبل رائع”.

وفي مباراة قبل النهائي الأخرى سيلعب الإسباني روبرتو باوتيستا في مواجهة الهولندي روبن هاسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات