إجراءات لمنع انتشار أمراض المدارس

 

دمشق – البعث

طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات ضرورة التقيد بخطة الوزارة لمكافحة الأمراض الصيفية والحد من انتشارها، والتي أهمها التهابات الأمعاء والتسممات الغذائية والتهاب الكبد الإنتاني وغيرها من الأمراض المعدية.

الدكتورة هتون الطواشي مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية طلبت من دوائر الصحة المدرسية في المحافظات ضرورة الترصد والإخبار عن أي حالات مرضية معدية من الإسهالات الحادة والشلل الرخو الحاد والتهاب الكبد الإنتاني والحصبة المشتبهة بين صفوف التلاميذ والطلاب والجهاز التعليمي والإداري، وطلبت ضرورة إحالة الحالات المشتبه بها إلى المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة عن طريق دوائر الصحة المدرسية، وضرورة إجراء الفحص الدوري للعاملين في المقاصف المدرسية وإجراء جميع الفحوصات الطبية والمخبرية لهؤلاء العاملين. وبينت د.الطواشي أنه تم وضع معايير وشروط صحية جديدة للمقصف المدرسي من الضروري توفرها، وما يجب أن يحتويه المقصف وما المواد المسموح والممنوع بيعها داخل المقصف، كما تم تحديد الشروط الخاصة بغرفة المقصف والعاملين فيه.

وكل هذه الإجراءات هي للحفاظ على صحة وحياة الطلبة والمعلمين والإداريين في المدارس وعدم السماح بانتشار أمراض قد يكون لها نتائج سلبية على الطلبة والمعلمين. ويوجد تنسيق كامل بين وزارتي التربية والصحة لمواجهة أية أمراض قد تظهر خلال فصل الصيف والعام الدراسي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات