إصلاح خط تنقية الحبوب في شركة تجفيف البصل بالسلمية “محليا”

نجح عمال الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار بسلمية في إصلاح خط تنقية الحبوب من الشوائب والحصى بالاعتماد على قطع التبديل المحلية ومواد أخرى خارجة عن الخدمة. الأمر الذي وفر على الشركة ملايين الليرات.

وقالت مديرة الشركة المهندسة هالة شحود في تصريح لها اليوم أن أعمال الصيانة أنجرها 3 عمال من القسم الفني واستغرقت 8 أيام وتضمنت صيانة قطاعة الحبوب المؤلفة من غربال ارتجاج عامودي وأفقي ولها عدة فتحات جانبية لفرز كل أنواع الشوائب بما فيها الحصى والتخلص منها.

ونوهت شحود بأهمية هذه الخطوة التي تمت بخبرات وجهود محلية وبالاستفادة من القطع التبديلية في المعمل عبر إعادة تصنيعها وتشكيلها في الأقسام الفنية، خاصة أن الشركة بدأت باستلام الأقماح مباشرة من المزارعين في إطار تنفيذ خطتها لتصنيع مادة البرغل للموسم الحالي والتي تقتضي استلام نحو 1500 طن من القمح.

كما أوضحت شحود أن هذه الآلة يعود عمرها إلى عام 1995 وطاقتها الإنتاجية تبلغ نحو طن واحد بالساعة، وتم خلال السنوات الأخيرة استخدامها أيضا في تنقية البقوليات بعد القيام بتعديلات عليها.

يذكر أن مبيعات الشركة بلغت خلال العام الحالي نحو 4 ملايين ليرة ناتجة عن بيع 10 أطنان من المواد الغذائية التي تقوم بتصنيعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات