إطلاق تجريبي لبرنامج ريادة ذوي الاحتياجات الخاصة

هذا المقال رقم : 40 من 64 من العدد 2018-10-10-16206

 

 

دمشق– حياه عيسى
تطلق وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل برنامج ريادة الأعمال لذوي الاحتياجات الخاصة بشكل تجريبي ضمن مركز الإرشاد الوظيفي، بهدف توفير /60/ فرصة تدريب منتهية بمنح بقيمة تقديرية تبلغ نحو /300 / ألف ليرة، وذلك ضمن الخطوات التنفيذية لتعزيز برامج المركز.
مدير مرصد سوق العمل بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمود الكوا بيّن أن التدريب يهدف إلى بناء قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة للقيام بأنشطة تساعدهم على تأمين سبل العيش، والمنحة تهدف إلى توفير مبلغ مادي ولو صغير ليساعدهم على المشروع. وأضاف: إن التدريب يتزامن مع المنحة بتوفير وصل إلى قيمة /25/ ألف ليرة لتأمين احتياجاتهم الغذائية وتوفير الأمان الغذائي للمستفيدين من هذه الحزمة حتى لا يضطرون لبيع الأدوات التي سيأخذونها لتأسيس مشاريعهم، موضحاً أن الحزمة سيتم إطلاقها بشكل مبدئي في محافظة دمشق، وسيتم استهداف /60/ شخصاً بالمنح والأمن الغذائي، بالتزامن مع استهداف ما يقارب /300/ شخص بوصل للأمن الغذائي لمدة ستة أشهر بقيمة /25/ ألف ليرة كل شهر.
وأشار الكوا إلى أن التغطية ستشمل دمشق وريف دمشق لـ/200/ مستفيد، وضمن محافظة حمص منطقة الزرزورية ما يقارب /160/ مستفيداً من ذوي الاحتياجات الخاصة، منوهاً بأنه بعد دراسة نتائج الحزمة آنفة الذكر وتحديد نقاط الضعف والقوة والفرص والتحديات، سيتمّ التوسع ليشمل محافظات أخرى وأعداداً أكبر من المستفيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات