إطلاق مسابقة “لسان الضاد” لربط الشباب باللغة الأم

ربط الشباب بلغتهم العربية كحاضنة تاريخية وتراثية وثقافية وإبراز الميول والمواهب الأدبية لدى هذه الشريحة الواسعة في مجالات الشعر والقصة والمقالة والخاطرة والنص المسرحي هي أبرز أهداف مسابقة “لسان الضاد” التي يقيمها فرعا منظمة اتحاد شبيبة الثورة في درعا و طرطوس بالتعاون مع مديرية التربية في المحافظتين بهدف الإضاءة على المواهب الجديدة ودعم مسيرة تطورها.

ويعمل المشرفون على المسابقة التي تختص بطلاب المرحلة الثانوية على اكتشاف المتميزين باللغة العربية و فنونها وآدابها وتشجيع الشباب على القراءة الحرة والرديفة وتعزيز روح المنافسة لدى المتعلمين.

ردينة العازر أمين فرع الشبيبة في درعا أشارت إلى الأجواء الإيجابية التي سادت المراحل الثلاث من المسابقة على مستوى الوحدة المدرسية و الرابطة والفرع والتحضيرات الجيدة والهيئة المناسبة لاماكن الاختبارات الشفوية والتحريرية موضحة أن منظمة اتحاد شبيبة الثورة تهدف من خلال هذه المسابقات إلى خلق دافع حي لدى الشباب للتواصل والتفاعل مع لغتهم وتمكينهم من التميز فيها.

من ناحيته بين سامر المقداد رئيس مكتب الأنشطة التربوية والرياضية أن الفرع اتخذ كل التدابير و الاجراءات لإنجاح المسابقة التي ترمي إلى تعزيز الشعور بالانتماء الوطني والاعتزاز باللغة العربية مبيناً أن الخمسة الاوائل في المسابقة حسب تسلسل الدرجات سينتقلون إلى المرحلة الأخيرة على المستوى الوطني.

محمد الخليلي أحد المشاركين في المسابقة أعرب عن سعادته بهذه المسابقة لجهة تنمية المهارات و صقلها من خلال التنافس الإيجابي مع الأقران مؤكدا أن اختياره للمسابقة كان بسبب تميزه في اللغة العربية وحبه لها وحصوله على علامات متميزة في الاختبارات التي أجريت للمتقدمين في وقت سابق.

تجربة متميزة مماثلة خاضها يافعو محافظة طرطوس من خلال هذه المسابقة، حيث أوضحت مي نحاس عضو قيادة فرع شبيبة طرطوس أن هذه الأنشطة تنمي شخصية الشباب و تعزز صلات التعارف بينهم من خلال اللقاءات المباشرة و النقاش الفاعل في ما بينهم بالإضافة إلى توطيد ارتباطهم بثقافتهم العربية.

الأمر نفسه أكد عليه هيثم عاصي رئيس مكتب الشباب الفرعي في شبيبة طرطوس، مضيفاً إن هذا النوع من الأنشطة يمكن الطلاب من استثمار أوقات الفراغ خلال العطلة الصيفية بطريقة مثمرة.

اليافعة المشاركة نورا سليمان وصفت المسابقة بأنها تجربة مكنتها من استعادة و صقل الكثير من معلوماتها السابقة في مجال اللغة الأم بالإضافة إلى اكتساب معلومات جديدة وفرتها الاختبارات التمهيدية.

وتقام المسابقة على أربع مراحل ابتداء بالوحدة المدرسية مروراً بالرابطة الشبيبية و المحافظة وصولاً إلى المستوى الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات