إعـــادة تأهيـــل الســــكك بوتيــــرة عاليــــة وفـــق خطـــط وبرامـــج آنيــــة ومســــتقبلية

 

حلب – معن الغادري
تفقد المهندس علي حمود وزير النقل والرفيق فاضل نجار أمين فرع حلب للحزب مراحل إنجاز العقدة المرورية عند المدخل الشرقي لمدينة حلب، كما زارا عدداً من مديريات ومؤسسات النقل في المحافظة واطلعا على واقع العمل في المشاريع الجاري تنفيذها المقررة ضمن خطط الوزارة لإعادة تأهيل وترميم منظومة النقل بكافة فروعها ومفاصلها.
وخلال تفقده أعمال إنجاز العقدة الطرقية عند المدخل الشرقي للمدينة أكد الوزير حمود أن إنجاز المشروع يكتسب أهمية كبيرة في عملية تسهيل المرور وربط المدينة بمحيطها وخاصة مع مطار حلب الدولي، مشيراً إلى أن الوزارة تضع في مقدمة أولوياتها تحسين واقع الشبكة الطرقية في حلب وباقي المحافظات.
وخلال تفقده واقع العمل في مستودعات مؤسسة السكك الحديدية ومعمل العوارض، نوه حمود بالجهود الكبيرة المبذولة لإعادة تأهيل وترميم الشبكة السككية، مؤكداً أن القطاع السككي يشكل جزءاً مهماً وحيوياً واستراتيجياً ضمن منظومة النقل وضمن مشروع إعادة الإعمار، وعملية إعادة تأهيله مستمرة وبوتيرة عالية وفق خطط وبرامج آنية ومستقبلية، وقد تم إنجاز العديد من المشاريع سواء بما يتعلق بإصلاح القاطرات وخطوط الشبكة المتضررة أو بما يتعلق بالمشاريع الاستثمارية والاقتصادية والحيوية وتحديداً بما يخص البضائع والإحضارات ومشروع ربط مناجم الفوسفات بالشبكة السككية والمقرر أن يوضع في الخدمة الفعلية خلال الأسبوع القادم.
ولفت وزير النقل إلى أن تحسين وتطوير الخط الحديدي الذي يربط العاصمة دمشق بمعرض دمشق الدولي في مراحله الأخيرة، وسيتم تدعيم هذا الخط بخمس قاطرات تم تأهيلها في حلب وذلك للتخفيف من الازدحام ولتسهيل انتقال المواطنين لحضور فعاليات المعرض.
من جانبه أكد أمين فرع حلب للحزب أن الجهود مستمرة لإعادة إعمار ما دمره الإرهاب والنهوض بواقع المحافظة في مختلف الجوانب وخاصة في الملفين الخدمي والاقتصادي ، مبيناً أن القطاع السككي في سورية والذي تعرض إلى تدمير وتخريب ممنهج من قبل العصابات الإرهابية المسلحة بدأ يستعيد عافيته تدريجياً بجهود وكفاءات عمال المؤسسة.
بدوره بين الدكتور نجيب فارس مدير الخطوط الحديدية أن العمل جارٍ لاستكمال تأهيل خطوط الشبكة في كافة المناطق التي تم تطهيرها من الإرهاب، بالتزامن مع تنفيذ المشاريع الحيوية ضمن خطط الوزارة والمؤسسة للنهوض بالواقع السككي، مشيراً إلى أن الجهود مستمرة وبوتائر عالية لإنجاز مشروع ربط مناجم الفوسفات بالشبكة السككية وتحسين واقع العمل في كافة مديريات وأقسام المؤسسة في حلب وباقي المحافظات.
وخلال جولته على مديرية النقل (المواصلات) اطلع حمود على آلية العمل في أقسام المديرية وتحاور مع المواطنين واستمع إلى مطالبهم وشكاويهم وشدد على ضرورة تسريع إنجاز المعاملات وتسهيل وتبسيط الإجراءات وتطوير آليات العمل وبما يخدم مصلحة المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات