إنجاز استراتيجي جديد في دير الزور.. طريق دمشق-حمص-دير الزور آمن

تمكنت وحدات الجيش السوري من تأمين طريق إمداد ثان لمدينة دير الزور وهو طريق السخنة – دوار البانوراما – دير الزور بعمق 5 كم.

ووصلت طلائع الجيش العاملة على محور السخنة – دير الزور بالتعاون مع القوات الرديفة إلى الفوج 137 والتقت بالقوات في منطقة البانوراما على اطراف مدينة دير الزور الجنوبية, ومع هذا الإنجاز الجديد تكون قواتنا قد أمنت الطريق الدولي الاستراتيجي: دير الزور – حمص- دمشق.

وكشف مصدر عسكري عن أن وحدات الجيش السوري المتقدمة من محور السخنة – دير الزور وصلت الى منطقة البانوراما وسط المدينة بعد معارك عنيفة مع داعش قطعت خلالها الوحدات مسافة كبيرة مرورا في بلدات جباجب والشولا وحقل التيم النفطي، حيث أزالت الوحدات الألغام المزروعة أمام البانوراما لتأمين الطريق للقوات المتقدمة من محور السخنة.

في الوقت ذاته قامت وحدات الهندسة بإزالة العبوات والألغام المزروعة على الاوتستراد الدولي لإعادة تأهيله لفتحه أمام حركة المرور.

وبحسب المصدر: تمكنت القوات في الأمس من فك حصار مطار دير الزور عبر السيطرة على منطقة المقابر, وليلا وسعت وحدات الجيش سيطرتها في المنطقة الواقعة بين المطار والمدينة, وسيطرت على مسريه جنيد ومحطة البولمان ومحطة الكهرباء ومنطقة التامين ومنطقة الجريه, كما وصلت سيارات إسعاف إلى المطار لنقل جرحى ومصابين الجيش والقوات الرديفة.

ويأتي ذلك في وقت كشفت فيه مصادر إعلامية عن حالات فرار جماعي في تنظيم داعش الإرهابي من المدينة خوفا من تقدم الجيش العربي السوري، ومن المتوقع أن تعلن مدينة دير الزور تحت سيطرة الجيش بالكامل خلال أيام قليلة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات