إنجاز هام في مجال المركبات الكهربائية

استطاعت حافلة “Catalyst E2 Max” الكهربائية التي أنتجتها شركة “بروتيرا” من قطع مسافة 1101 ميل (أكثر من 1700 كلم) لتحطم بذلك رقماً قياسياً جديداً.

اعتبر الخبراء هذا الإنجاز خطوة علمية مهمة في مجال تطوير المركبات الكهربائية وبطارياتها، خصوصاً أن “Catalyst E2 Max” استطاعت في تجربتها الأخيرة تحطيم الرقم القياسي السابق (1013.76 ميل) الذي قطعته سيارة ركاب كهربائية وزنها أقل بكثير من وزن الحافلة.

الشركة المصنعة لهذه الحافلة وصفت هذه الرحلة بالـ “إنجاز الكبير الذي مهد الطريق أمام تطوير السيارات والحافلات والشاحنات الكهربائية”، وقال الرئيس التنفيذي للشركة، ريان بوبل: “كما نرى فإن الشركات القائمة والمزيد من الشركات الأخرى تدخل سوق السيارات الكهربائية الثقيلة، وأصبح من الواضح جدا أن المستقبل سيكون لهذا النوع من المركبات”.

كما أشاد المهتمون في مجال البيئة بهذا الإنجاز، حيث قال روزي روجرز من منظمة السلام الأخضر: “لا تزال بعض الشركات تحاول أن تقول إن التكنولوجيا ليست مستعدة لإحداث ثورة في مجال السيارات الكهربائية وإننا بحاجة إلى الاعتماد على الديزل لسنوات قادمة، لقد أثبت صناع هذه الحافلة أن كل ما تحتاجه هو القليل من الطموح والإرادة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات