اخراج أكثر من 70 حافلة من ريف حمص الشمالي تمهيداً لنقل الإرهابيين إلى ادلب

تم مساء اليوم 73 حافلة وعلى متنها دفعة جديدة من الإرهابيين وعائلاتهم من منطقتي الحولة وتلبيسة إلى إدلب في إطار تنفيذ الاتفاق القاضي بإخلاء ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي من الإرهاب.

وخرجت الحافلات باتجاه نقطة التجميع النهائية على أطراف قرية المختارية وتم تسييرها إلى إدلب بعد خضوعها لإجراءات تفتيش صارمة لمنع الإرهابيين من تهريب ألغام أو عبوات ناسفة أو أسلحة غير مسموح بها أو إخراج أي شخص تحت الضغط والتهديد.

وتم خلال عملية تفتيش المجموعات الإرهابية الخارجة من الريف الشمالي لمدينة حمص ضبط أجهزة اتصال حديثة وانترنت فضائي وأسلحة وذخيرة.

وتم أمس إخراج 122 حافلة تقل مئات الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي ونقلها إلى شمال سورية.

وفي سياق متصل واصلت ورشات الخدمات الفنية والكهرباء عملها لإعادة تأهيل وإصلاح ما خربته التنظيمات الإرهابية على طريق حمص-حماة قرب بلدة تلبيسة تمهيدا لإعادة وضعه في الخدمة تنفيذا للاتفاق الذي تم التوصل إليه مطلع الشهر الجاري.

ودخلت وحدات من الجيش وقوى الأمن الداخلي في وقت سابق اليوم إلى قرى القنطرة الشمالية والجنوبية والدمينة الشرقية والجومقلية وبريغيث وعيدون والدلاك والتلول الحمر والمزازة والجمالية وعز الدين وسليم والحمرات والقنيطرات والحميس وحميمة بريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي حيث رفعت العلم الوطني فوق المباني الحكومية وسط ترحيب كبير من الأهالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات