اعلان أسماء المقبولات لاختبار وظيفة أعمال صناعة السجاد

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أسماء المتقدمات المقبولات للاختبار العملي المخصص للتعاقد مع عدد من العاملات من الفئة الرابعة بوظيفة أعمال مدربة صناعة سجاد ومعاونة مدربة وذلك لتعينهن في وحدات الصناعات الريفية بعدد من المحافظات.

وبينت الوزارة في إعلانها اليوم أن الاختبار العملي سيتم في مبنى الوزارة في الساعة الـ 12 ظهرا من يوم الأحد الموافق لـ 1 من تموز للمتقدمات من محافظة حماة وفي الساعة التاسعة والنصف صباحا من يوم الاثنين الموافق لـ 2 من تموز للمتقدمات من محافظتي السويداء وريف دمشق أما المتقدمات من محافظة اللاذقية فسيكون موعد اختباراتهن يوم الثلاثاء الموافق لـ 3 من تموز الساعة التاسعة والنصف صباحا ويومي الأربعاء والخميس الموافق لـ 4 والـ 5 من تموز للمتقدمات من محافظة طرطوس.

وبينت الوزارة أنه يمكن للراغبين الاطلاع على أسماء المتقدمات المقبولات للاشتراك بالاختبار من خلال لوحة الاعلانات بالوزارة أو زيارة موقعها الالكتروني.

و بين مدير التنمية الريفية بالوزارة بهاء الخوري أن عدد المتقدمات بلغ نحو 360 سيدة وسيتم التعاقد مع 282 منهن من حملة وثيقة اتمام مرحلة التعليم الابتدائي أو شهادة محو الأمية للعمل لدى وحدات الصناعات الريفية في عدد من المحافظات وذلك بموجب صكوك استخدام سنوية.

ولفت الخوري إلى أن نصف العدد المطلوب خصص لذوي الشهداء والمصابين بعجز تام وإن الاختبار العملي مجموع درجاته 85 درجة ويشترط للنجاح فيه الحصول على 60 درجة وتعطى 15 درجة لمعامل التثقيل استنادا إلى شهادة قيد العمل.

وأشار الخوري إلى أن الهدف من تعيين هذا العدد من السيدات هو الحفاظ على حرفة صناعة السجاد التراثية، إضافة إلى ضمان استمرار عمل هذه الوحدات، لافتا إلى أن عدد وحدات الصناعات الريفية في المحافظات يصل إلى 179 وحدة خرج عدد منها عن الخدمة جراء ظروف الحرب الإرهابية على سورية وتعمل منها حاليا نحو 50 وحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات