الأحد القادم.. وزارة الصحة تطلق حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة

تطلق وزارة الصحة يوم الأحد القادم حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة تستمر حتى الـ 28 من أيار الجاري وتستهدف جميع الأطفال من عمر 5 سنوات حتى 12 عاما، إضافة للأطفال من 7 أشهر وحتى 5 سنوات المتسربين من حملة أيار الماضي.

وأوضح وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن الحملة تأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز صحة الأطفال وحمايتهم من الأمراض لاسيما سريعة الانتشار والمهددة للحياة، مؤكدا أن الوزارة تبذل كل الجهود الممكنة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال في جميع المناطق” عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة والمدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال.

وبين يازجي أن الوزارة وفرت كل المستلزمات لإنجاز الحملة والوصول إلى 3.634 ملايين طفل عبر استنفار 8383 عاملا صحيا و1280 فريقا جوالا مؤهلا ومدربا على إعطاء اللقاح ومزودا بمهمات رسمية من قبل وزارة الصحة ولباس موحد و852 سيارة.

وأكد وزير الصحة أن اللقاحات المستخدمة آمنة ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية ويتم استيرادها تحت شروط ومواصفات دقيقة جدا، داعيا الأهالي إلى مراجعة أقرب مركز صحي أو فريق جوال مصطحبين أطفالهم خلال فترة الحملة لإعطائهم اللقاح مجانا، لافتا إلى أن الأمراض الشائعة لا تمنع من التلقيح مثل الرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط أو إعطاء الأدوية مثل الأدوية المضادة للالتهاب.

وكانت وزارة الصحة أطلقت في أيار الماضي حملة تلقيح مماثلة استهدفت نحو 2.6 مليون طفل من عمر سبعة أشهر إلى خمس سنوات عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات