«الأم بركتنا».. مشروع جديد ضمن ملتقى رمضاني بمدينة الشباب

أقام بنك البركة سورية بالتعاون مع مبادرة أهل الشام مساء أمس في مدينة الشباب ملتقى رمضانيا تم خلاله إطلاق النسخة الثالثة من مشروع “الأم بركتنا” والذي يهدف إلى دعم وتزويد الأمهات بتجهيزات تتوافق مع احتياجاتهن الفعلية لإطلاق مشاريعهن الخاصة.

وتضمن الملتقى إفطارا وعرض فيلم يوثق قصة نجاح إحدى الأمهات التي أنشأت روضة لتعليم الاطفال بأقل الامكانات إضافة إلى تكريم مجموعة من الأمهات المثاليات اللواتي قسمهن المشروع إلى أربع شرائح وهي.. أم الشهيد والأم البديلة التي تقدم الرعاية والحنان لغير أبنائها إضافة إلى الأم التي لديها ابن من ذوي الإعاقة والأم المعيلة لأسرتها.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية محمد عبد الله حلبي أن مشروع “الأم بركتنا” يساعد على تقديم الدعم للأمهات لإطلاق مشاريعهن الخاصة ليكن أكثر إنتاجا وفاعلية في المجتمع مبينا أن التكريم شمل الأمهات اللواتي كن سيدات متميزات أوجدن التوازن بين مسؤولياتهن المتعددة ودورهن في تربية الأبناء.

وعبر عدد من الأمهات المكرمات عن الفخر والسعادة بالتكريم، حيث حصدن ثمرة تفانيهن بخدمة أبنائهن وبلدهن وأشارت اسية كردي إلى أن ما قدمته لأبنائها الأربعة بعد وفاة والدهم هو دورها الطبيعي رغم الصعوبات التي واجهتها.

ولفتت عزيزة أحمد أم الشهيد محمد وأخوه الجريح منهل إلى أنه رغم الألم والحزن على فقدان ابنها وإصابة الآخر إلا أن دماءهما كانت فداء للوطن وهي سبب الصمود والاستمرار في مواجهة الحرب الإرهابية على سورية.

يذكر أن مشروع “الأم بركتنا” أطلق للمرة الأولى في عيد الأم عام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات