سورية

الإعلامي السوري “فادي معروف” ينال وسام “فيلكس الموسى” في كوبا

منح اتحاد الصحفيين الكوبيين وسام “فيلكس الموسى” إلى الإعلامي السوري فادي معروف تقديرا لجهوده مع وكالة برنسا لاتينا الكوبية في نقل حقيقة الأحداث في سورية وهو أعلى الأوسمة التي يمنحها الاتحاد الكوبي.

وقال معروف في كلمة خلال حفل تقليد الوسام في متحف الثورة في العاصمة الكوبية هافانا “إن التضحيات التي قدمت في سورية كانت كبيرة على كل الأصعدة معربا عن شكره وتقديره لمراسلي “برنسا لاتينا” في دمشق مشيدا بشجاعتهم ودورهم الكبير في نقل حقيقة الأحداث في سورية الى الرأي العام العالمي وخصوصا وسائل الإعلام الناطقة باللغة الإسبانية وأيضا للدبلوماسيين الكوبيين في دمشق الذين لم تتزعزع قناعتهم وثقتهم بانتصار سورية على الإرهاب.

وأكد معروف أن هذا التكريم هو تكريم لسورية ولكل صحفي ساهم في نقل الحقائق فيها ودحض الأكاذيب التي تسعى إلى نشرها وسائل الإعلام الغربية عن حقيقة الأحداث فيها.

حضر الحفل جويل سواريز بيليه رئيس الدائرة الإيديولوجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي وهيكتور ايكارزا مدير إدارة إفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الكوبية ولويس انريكي غونزاليس رئيس وكالة الأنباء الكوبية والدكتور إدريس ميا سفير سورية في كوبا ومسؤولون في اتحاد الصحفيين الكوبيين وممثلون عن وسائل الإعلام الكوبية وعن الطلبة وأبناء الجالية السورية في كوبا.

يذكر أن اسم الوسام “فيلكس الموسى” يعود إلى نجل عائلة فلسطينية مهاجرة عمل في الصحافة وكان مناضلا ثوريا إلى جانب الزعيم الراحل فيدل كاسترو واغتيل في كمين إبان الثورة الكوبية.