الاحتفاء بعيد ميلاد فيروز

هذا المقال رقم : 22 من 59 من العدد 2018-12-7-16247

 

بمناسبة عيد ميلاد السيدة فيروز الـ 83 أقيمت في مقهى “صباح ومسا” في اللاذقية احتفالية غنائية بعنوان “هون السما قريبة” قدمت فيها باقة من أغانيها بصوت الفنانة ميس حرب على خشبة مسرح دار الأسد للثقافة حيث أصبحت هذه الاحتفالية تقليدا سنويا يقيمه هذا المقهى بالتعاون مع مديريتي الثقافة والسياحة في اللاذقية.
وأوضح الإعلامي سومر حاتم ممثل الجهة المنظمة للحفل أن هدف الاحتفالية إيصال رسالة بما تعنيه السيدة فيروز للسوريين عموما ومقهى “صباح ومسا” خصوصا الذي كان الجهة السباقة للاحتفال بعيد ميلادها منذ 15 عاما ولفت إلى أن الاحتفالية تقدم كل عام إضافة جديدة سواء من ناحية التنظيم أو من الناحية البصرية لتليق بالمحبة التي يكنها السوريون للسيدة فيروز.
وعبرت الفنانة ميس حرب التي أحيت الحفل لأول مرة بمرافقة فرقة سيد درويش الموسيقية بقيادة رشيد هلال عن سعادتها بالوقوف أمام جمهور كبير ينتظر بشغف أن يسمع أغاني السيدة فيروز، وافتتحت الحفل بأغنية سلملي عليه، وهون السما قريبة، إضافة لباقة من أجمل أغاني المطربة فيروز من أغان طربية وشعبية وهو ما قابله الجمهور بتفاعل كبير. وتميزت الاحتفالية هذا العام بتكريم الملحن الموسيقي غابي صهيوني من خلال افتتاحه الحفل بأداء أغنية “سهار بعد سهار”.
مروان حويجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات