الانتهاء من تصوير الفيلم القصير رائد فضاء

أنهى محمد سمير طحان تصوير فيلمه القصير رائد فضاء من تأليفه وإخراجه ضمن منح مشروع دعم سينما الشباب للموسم السادس الذي تقيمه المؤسسة العامة للسينما.

ويحكي الفيلم عن حلم طفل بأن يكون رائد فضاء ويرصد ممارساته اليومية المرهونة بهذا الحلم حيث يصطدم بسخرية ممن يجب أن يكونوا عونا ومشجعين لأحلام الصغار لتأتي المفاجأة في النهاية ويتضح السبب الحقيقي وراء هذا الحلم.

وعن الفيلم قال طحان: “رائد فضاء يحاول الدخول لعالم الحلم لدى الطفل وكيف يتم بناؤه بالاعتماد على معطيات الواقع التي غالبا ما تكون قاسية وقاهرة، إلا أن نقاء روح الأطفال واتساع خيالهم يصنع من هذا الواقع المرير بوابة نحو أفق أرحب وفضاء أوسع”.

وأضاف: “اعتمدت على طفل موهوب للعب دور البطولة في الفيلم، كما أنه يمتلك قصة في الواقع قريبة من قصة رائد فضاء ما سيساعد على إيصال رسالة الفيلم بشكل صادق وعفوي”.

سنوات الحرب على سورية برأي طحان انتجت مئات القصص الإنسانية التي يمكن أن يصنع منها أفلاما للتاريخ ما سينقل السينما السورية لمرحلة جديدة من العمل السينمائي المرتبط أكثر بحياة الإنسان وأحلامه وطموحاته، وهذا ما نشاهده بشكل واضح في أغلب الأفلام التي تنتجها مؤسسة السينما للمحترفين وللهواة.

فيلم رائد فضاء من بطولة الطفل جواد السعيد وكل من الفنانتين ايفا الحاج ومادونا حنا ومدير التصوير والاضاءة نائل تركماني والمشرف الفني أيهم عرسان والصوت حسان كوكش والسينوغرافيا لجين كيال ومدير الانتاج وائل جبارة.

يذكر أن طحان حصل سنة 2015 على جائزة مسابقة سيناريو سينما الأطفال في مؤسسة السينما عن فيلم الدمية المحاصرة. كما عرض فيلم من تأليفه وإخراجه بعنوان اللعبة في مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة الرابع وفي النسخة الخامسة منه عرض له فيلم إشارة حمراء ضمن منح مشروع دعم سينما الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات