بالتفاصيل.. هذا ما جرى على جبهة “جوبر”

تصدت وحدات الجيش العربي السوري المكلفة بتثبيت القطاع الشرقي لطوق دمشق لهجوم إرهابيي شنه عناصر من تنظيم “جبهة النصرة” وتوابعها على عدد من النقاط العسكرية والأبنية السكنية في أطراف حي جوبر شرق دمشق.
وفي التفاصيل، صرح مصدر ميداني أن وحدات الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تسللت فجر اليوم الأحد إلى محيط عدد من النقاط العسكرية والأبنية السكنية على محور معمل كراش /شركة الغزل والنسيج /حي جوبر، ودمرت لهم سيارتين مفخختين قبل وصولهما إلى النقاط العسكرية.
وأضاف المصدر أن الهجوم بدأ بتفجير مفخخة قبل وصولها من قبل قناصة الجيش، ليتبع ذلك اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في أكثر من محور وترافق معها قيام تنظيم جبهة النصرة الإرهابي باستهداف أحياء العاصمة دمشق بالهاون سقطت في كل من “محيط ساحة البعاسيين وشرقي التجارة ومحيط باب توما و شارع فارس خوري وبساتين العدوي”.
ولفت المصدر إلى أن قوات الجيش اشتبكت مع إرهابيين تسللوا عبر شبكة من الأنفاق في المنطقة وأوقعت بينهم العديد من القتلى والمصابين.
كما قام سلاح الجو الحربي بمساندة وحدات المشاة بعدة ضربات على مواقع الإرهابيين في عمق جوبر حيث نفذ أكثر من 7 غارات على مواقعهم ودمر تحصيناتهم ومعداتهم وخطوط امداهم.
ويذكر أن جبهة الإشتباك على محور جوبر تمتد على مسافة 12 كم امتدادً من الزبلطاني وصولاً إلى حرستا والموارد المائية معظمها الآن مشتعل وتشن عليه هجمات متفرقة من زملكا وعربين وجوبر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات