الحوثي: العدوان السعودي تعمد إفشال مشاورات جنيف

أكد قائد حركة أنصار الله في اليمن عبد الملك الحوثي أن تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي أفشل مشاورات جنيف حول اليمن بشكل متعمد وبنية مسبقة لأنه لا يريد الوصول لحل سلمي منصف وعادل للأزمة اليمنية.

وكان تحالف العدوان السعودي منع الوفد اليمني من السفر إلى جنيف للمشاركة في المفاوضات لحل الأزمة في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن الحوثي قوله في كلمة اليوم إن “خيار التصدي للعدوان لا مناص منه” مضيفا “نحن أمام خيارين إما الاستسلام للعدوان أو التصدي له.. والثمن الأفظع الذي من الممكن أن ندفعه هو ثمن الاستسلام”.

وجدد الحوثي التأكيد على فشل دول العدوان على اليمن في المراحل الماضية من المفاوضات في الحصول على أهدافها ولذلك اتجهت لخيار التصعيد العسكري لافتا إلى أن تلك الدول “عندما لا تصل إلى أهدافها عبر الطريقة الدبلوماسية تتجه للمخادعة وذر الرماد في العيون”.

وأشار قائد حركة أنصار الله اليمنية إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ليست راغبة في وقف العدوان على اليمن لأنها مستفيدة منه بشكل كبير على المستوى السياسي والاقتصادي لتعزيز سيطرتها في المنطقة.

ودعا الحوثي الشعب اليمني للصمود والثبات والتصدي للعدوان في شتى المجالات حتى النصر .

إلى ذلك حملت وزارة الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية تحالف العدوان كامل المسؤولية عن فشل المفاوضات حول اليمن جراء موقفه المعيق للانتقال الآمن للوفد الوطني اليمني.

وأشارت الخارجية اليمنية في بيان اليوم إلى استنفاد كل المحاولات طوال الأيام الماضية في توفير الوسيلة المأمونة لنقل الوفد الوطني إلى مشاورات جنيف جراء تعنت وتعسف دول تحالف العدوان بقيادة النظام السعودي موضحة أن هذا الموقف كشف وبكل وضوح عن عدم جاهزية تحالف العدوان للسلام وعن وجود إصرار مسبق على إفشال جهود المبعوث الأممي وتقويض مشاورات جنيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات