الدوريات الأوروبية مانشستر يونايتد يصطدم بتوتنهام في انكلترا.. وبيتيس يحاول زيادة أوجاع الملكي في اسبانيا

هذا المقال رقم : 57 من 73 من العدد 2019-1-11-16268

تعاود الدوريات الأوروبية منافساتها بعد انشغال الأندية بمسابقات الكؤوس المحلية، وتغلب سمة الهدوء على معظم المواجهات باستثناء المواجهة التي ستجمع بين توتنهام ومانشستر يونايتد في قمة الجولة الثانية والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز، ويحتل توتنهام المركز الثالث برصيد 48 نقطة، فيما يحتل الشياطين الحمر المركز السادس برصيد 38 نقطة، وسيحاول اليونايتد تعويض خسارته الثقيلة بالذهاب على أرضه، وخاصة أنه يتسلّح بمعنويات قوية بعد تغيير مدربه وعودته إلى سكة الانتصارات، وفي باقي المباريات يسعى ليفربول للحفاظ على صدارته عندما يواجه برايتون هوف في مهمة سهلة بعد خسارته في الجولة السابقة من ملاحقه مانشستر سيتي الذي يأمل بدوره الظفر بنقاط مباراته الثلاث عندما يواجه ولفرهامبتون.

وفي اسبانيا، تفتتح اليوم مباريات الجولة التاسعة عشرة من الليغا بمباراة رايو فايكانو وسيلتا فيغو، وسيسافر ريال مدريد الخامس في الترتيب إلى الأندلس ليحل ضيفاً ثقيلاً على ريال بيتيس السادس، وهدفه إنهاء سلسلة نتائجه الكارثية منذ بداية العام في الدوري بعد تعادله مع فياريال، وخسارته المفاجئة أمام ريال سوسييداد، ويفصل بين الملكي وغريمه التقليدي المتصدر برشلونة 10 نقاط كاملة، وهو يستضيف فريق ايبار المتواضع، فيما يستقبل أتلتيكو مدريد فريق ليفانتي لتعويض النقطتين اللتين خسرهما من تعادله مع اشبيلية في الجولة السابقة.

الدوري الانكليزي الجولة (22)

مباريات الغد: وست هام يونايتد– أرسنال 2.30 ظهراً، برايتون هوف– ليفربول، بيرنلي– فولهام، كارديف سيتي- هدرسفيلد تاون تاون، كريستال بالاس– واتفورد، ليستر سيتي– ساوثامبتون، 5 مساء، تشيلسي- نيوكاسل يونايتد 7.30 مساء.

مباريات الأحد: ايفرتون– بورنموث 4.15 عصراً، توتنهام- مانشستر يونايتد 6.30 مساء.

مباريات الاثنين: مانشستر سيتي– ولفرهامبتون 10 مساء.

الدوري الاسباني الجولة (19)

مباريات اليوم: رايو فاييكانو- سيلتا فيغو 10 مساء.

مباريات الغد: ليغانيس– ويسكا 2 ظهراً، فالنسيا– بلد الوليد 5.15 مساء، جيرونا- ديبورتيفو ألافيس 7.30 مساء، فياريال– خيتافي 9.45 مساء.

مباريات الأحد: أتلتيكو مدريد– ليفانتي 1 ظهراً، أتلتيكو بلباو– اشبيلية 5.15 مساء، برشلونة– ايبار 7.30 مساء، ريال بيتيس- ريال مدريد 9.45 مساء.

مباريات الاثنين: ريال سوسييداد– اسبانيول 10 مساء.

أرقام وإحصائيات

– فاز توتنهام في آخر مبارتين أمام مانشستر يونايتد في الدوري الانكليزي، لكنه لم يفز عليه في ثلاث مباريات على التوالي منذ أيلول 1966.

– يمكن أن يصبح ألكسيس سانشيز ثالث لاعب يسجل ضد توتنهام مع ناديين مختلفين في الموسم نفسه بعد اريك كانتونا عام 1993، وبينيتو كاربون عام 2000.

– تعرّض ريال مدريد إلى ست هزائم في أول 18 جولة من الدوري الاسباني، وهو ما لم يحدث في مثل هذه المرحلة منذ 2006، وكان قد أنهى ذلك الموسم في المركز الثاني خلف برشلونة.

– فاز ريال مدريد في سبع من آخر 10 زيارات إلى ملعب بينيتو فياماران في الدوري الاسباني، مقابل خسارتين وتعادل، كما لم ينجح في التسجيل مرة واحدة من آخر 17 مباراة عندما خسر (1-0) في تشرين الثاني 2012.

– أصبح برشلونة على بعد مباراة واحدة من أفضل سلسلة تهديفية له خارج الديار بعد سلسلتي شباط 2012، وأيلول 2013، فقد سجل برشلونة في كل مباراة من آخر 31 مباراة على التوالي خارج ميدانه في الدوري الاسباني.

– يملك أرسنال 15 فوزاً من آخر 18 مباراة له ضد وست هام يونايتد في كل المسابقات.

– أحرز نجم تشيلسي ايدين هازارد 7 أهداف في الدوري الممتاز أمام نيوكاسل، وهو رقم لم يسجله في شباك أي فريق آخر سوى في وست بروميتش ألبيون 7 مرات أيضاً.

سامر الخيّر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات