الدوريات الأوروبية مواجهات قوية في الدوري الانكليزي.. ولقاء على الصدارة في الايطالي

هذا المقال رقم : 66 من 72 من العدد 2018-9-14-16188

 

 

تستأنف الدوريات الأوروبية منافساتها بعد فترة التوقف الدولية بمواجهات نارية في الدوري الانكليزي، حيث سيلاقي المتصدر ليفربول خامس الترتيب توتنهام في محاولة من الأخير لتحسين مركزه وإيقاف المد الأحمر، أما المباراة التي ينتظرها الجميع بين ثالث الترتيب ومفاجأة الدوري إلى الآن واتفورد، وكتيبة مورينيو الذي يسعى إلى تأكيد عودة الشياطين إلى سكة الانتصارات.
أما في ايطاليا فيسعى رونالدو لتسجيل أول أهدافه في الدوري عندما يلاقي فريقه اليوفي المتصدر فريق ساسوولو الوصيف الذي يسعى لتحقيق الإنجاز والظفر بالمركز الأول ولو مؤقتاً، فيما يسعى وصيف النسخة السابقة نابولي إلى الإطاحة بثالث الترتيب الحالي فيورنتينا للعودة إلى سكة المنافسة بعد خيبة الجولة الثالثة.
وفي اسبانيا يواجه الفريقان المتزاحمان على الصدارة ريال مدريد وبرشلونة مباريات متوسطة المستوى عندما يلاقي الملكي سادس الترتيب أتلتيك بلباو، الكتالوني ثامن الترتيب ريال سوسيداد، وسيحاول نجم برشلونة ليونيل ميسي كسر أرقامه الخجولة أمام النادي الباسكي، فيما سيسعى بنزيما لزيادة رصيده أمام الأتلتيك.

الدوري الانكليزي الجولة (5)
مباريات الغد: توتنهام هوتسبر- ليفربول 2,30 ظهراً، بورنموث- ليستر سيتي، وتشيلسي- كارديف سيتي، وهدرسفيلد تاون تاون- كريستال بالاس، ومانشستر سيتي- فولهام، ونيوكاسل يونايتد- أرسنال 5 عصراً، وواتفورد- مانشستر يونايتد 7,30 مساء.
مباريات الأحد: ولفرهامبتون- بيرنلي 3,30 ظهراً، ايفرتون- وست هام يونايتد 6 مساء.
مباريات الاثنين: ساوثامبتون- برايتون هوف ألبيون 10 مساء.

الدوري الايطالي الجولة (4)
مباريات الغد: انترناسيونالي- بارما 4 عصراً، نابولي- فيورنتينا 7 مساء، فروزينوني- سامبدوريا 9,30 مساء.
مباريات الأحد: روما- كييفو 1,30 ظهراً، جنوى- بولونيا، يوفنتوس-ساسوولو، أودينيزي- تورينو 4 عصراً، امبولي- لاتسيو 7 مساء، كالياري-ميلان 9,30 مساء.
مباريات الاثنين: سبال- أتالانتا 9,30 مساء.

الدوري الاسباني الجولة (4)
مباريات اليوم: ويسكا- رايو فاييكانو 10 مساء.
مباريات الغد: أتلتيكو مدريد- ايبار 2 ظهراً، ريال سوسييداد- برشلونة 5,15 عصراً، فالنسيا- ريال بيتيس 7,30 مساء، أتلتيك بلباو- ريال مدريد 9,45 مساء.
مباريات الأحد: ليغانيس- فياريال 1 ظهراً، اسبانيول- ليفانتي 5,15 عصراً، ريال بلد الوليد- ديبورتيفو ألافيس 7,30 مساء، اشبيلية- خيتافي 9,45 مساء.
مباريات الاثنين: غيرونا- سيلتا فيغو 10 مساء.

أرقام وتواريخ
– خسر واتفورد 13 مباراة في آخر 14 مباراة ضد مانشستر يونايتد في جميع المسابقات، في حين أن الفوز الوحيد جاء في الدوري الانكليزي الممتاز خلال الموسم ما قبل الماضي بنتيجة 3-1.
– فاز المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في أربع من خمس مباريات في بطولة الدوري الانكليزي الممتاز ضد واتفورد، وخسر مرة واحدة.
– يتفوق تشيلسي على كارديف سيتي في تاريخ المواجهات محققاً الفوز في 18 مباراة مقابل 12، وتعادلا في 8 مواجهات.
– سجل ليفربول 20 هدفاً في آخر ثماني مباريات لم يهزم فيها أمام توتنهام في بطولة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.
– لم يحقق توتنهام هوتسبر أي انتصار في آخر 8 مباريات في بطولة الدوري الانكليزي الممتاز أمام ليفربول، حيث خسر في خمس مباريات، وتعادل في آخر مبارتين.
– لم يهزم ريال سوسيداد في آخر سبع مباريات على ميدانه ضد برشلونة في الدوري الاسباني، محققاً خمسة انتصارات وتعادلين، الهزيمة الأخيرة في ملعب أنويتا تعود إلى أيار 2007.
– سجل ليونيل ميسي 14 هدفاً في 20 مباراة ضد ريال سوسيداد في جميع المسابقات الرسمية، لكن النجم الأرجنتيني سجل أربعة أهداف فقط في مرمى النادي الباسكي في ملعب أنويتا.
– فشل برشلونة في تحقيق أي فوز في آخر سبع مباريات على التوالي في ملعب أنويتا، وهي أطول سلسلة دون انتصارات خارج ميدانه في بطولة الدوري الاسباني منذ عام 2000.
– فاز أتلتيك بلباو مرة واحدة فقط من آخر 8 مباريات ضد ريال مدريد على ملعب سان ماميس بهدف دون مقابل في آذار عام 2015.
– تمكن ريال مدريد من الفوز في آخر 3 مباريات على التوالي أمام أتلتيك بلباو في ملعب سان ماميس في بطولة الدوري الاسباني.
– سجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما خمسة أهداف في آخر خمس مباريات أمام أتلتيك بلباو في الدوري الاسباني.

سامر الخيّر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات