الرئيس روحاني: الإرهاب في المنطقة على وشك الانتهاء

قال الرئيس الايراني حسن روحاني: إن “ظاهرة الإرهاب في المنطقة على وشك الانتهاء” مشيرا في هذا الصدد إلى أنه سيتم القضاء على تنظيم داعش الارهابي بالكامل قريبا.

وأضاف روحاني في تصريح له عقب اجتماع رؤساء السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية الإيرانية اليوم: “من الطبيعي أن تغضب أميركا والصهاينة نظرا للانجازات التي تحققت ضد الارهاب وفشل مخططات التقسيم في المنطقة” لافتا إلى أن أوضاع المنطقة تؤكد أن الاعداء الذين فشلوا في تحقيق مآربهم يخططون لمؤامرات جديدة فيها.

ونوه روحاني بالانتصارات التي حققتها شعوب المنطقة على الإرهاب بالاعتماد على جيوشها ودعم الدول الصديقة مشددا على ضرورة يقظة هذه الشعوب لمؤامرات التقسيم وتغيير الحدود.

وكان روحاني أكد يوم الاربعاء الماضي ان محور المقاومة تمكن من إحباط مخططات أميركا التي اعتمدت على ايجاد التنظيمات الارهابية مثل تنظيم داعش في المنطقة محذرا فى الوقت نفسه من استمرار هذه المخططات القائمة على سلب الثروات وإشعال الفتن والحروب.

من جهة ثانية اشار روحاني إلى الأوضاع الإنسانية في اليمن وقال “لا يمكن تحمل ما يعانيه الشعب اليمني المحاصر من جوع وانتشار للكوليرا وإغلاق للمنافذ الجوية والبحرية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات