الشريط الاخباريمحليات

السورية للتجارة توزع مجاناً مواد غذائية على أهالي مدينة دوما

في إطار الإجراءات الحكومية لدعم الأهالي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية أدخلت المؤسسة السورية للتجارة اليوم عددا من الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية ومادة الخبز ووزعتها على الأهالي مجانا.

وأفاد نائب محافظ ريف دمشق راتب عدس في تصريح له بأنه تم اليوم توزيع دفعة ثانية من المواد الغذائية والخضار والخبز على أهالي مدينة دوما الذين كانوا محاصرين من الإرهابيين، مشيرا إلى أن المحافظة تتابع بالتعاون مع المؤسسة السورية للتجارة افتتاح مقرات وصالات كمنافذ بيع للمؤسسة بهدف تأمين المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية.

ولفت عدس إلى أنه سيتم تفعيل عدد من الأفران الخاصة ريثما تتم اعادة تأهيل المخبز العائد للشركة العامة للمخابز، مبينا أن محافظة ريف دمشق تعاقدت مع شركات القطاع العام لفتح الطرقات وإزالة الأنقاض وترحيلها.

بدوره ذكر مدير النقل في المؤسسة السورية للتجارة سام مرعي أن المؤسسة تعمل على تأمين المواد الغذائية بشكل يومي لأهالي مدينة دوما وبكميات كبيرة تكفي احتياجات الأهالي، لافتا إلى أنه تم اليوم إدخال 7 شاحنات محملة بالمواد الغذائية تحوي جميع المواد الغذائية والأساسية وتوزيعها بالمجان على الأهالي.

ودخلت أمس الأول وحدات من قوى الأمن الداخلي إلى مدينة دوما بالغوطة الشرقية لتعزيز الأمن والاستقرار تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليها بعد اندحار إرهابيي “جيش الإسلام” منها.