محليات

السويداء تنهي المرحلة الأولى من إعادة تخمين العقارات المستأجرة

أنهت الأمانة العامة لمحافظة السويداء المرحلة الأولى من عملية إعادة تخمين العقارات المستأجرة من القطاع الخاص في الوحدات الإدارية بالمحافظة.

وأشار المدير المالي بالأمانة عبد السلام الجباعي في تصريح له اليوم أنه تم حصر 682 عقارا مستأجرا من قبل القطاع الخاص في 36 وحدة إدارية بالمحافظة تبلغ القيمة الإجمالية لبدلات ايجارها نحو 21 مليون ليرة، لافتا إلى أن المرحلة الأولى تضمنت معالجة نحو 21 عقارا وتعديل قيمة بدل الإيجار فيها بنسبة زيادة قدرها 65 بالمئة.

كما اوضح الجباعي أنه تم البدء بالمرحلة الثانية وتتضمن معالجة 461 عقارا معظمها عقود بدل منفعة بأسعار قديمة وبقيمة نحو 8 ملايين ليرة. حيث سيتم تعديل آلية العمل بتقسيم تلك العقارات بحسب طبيعة العقد \إيجار أو استثمار أو عقود بي او تي/و حصر البدلات وإعادة تقييمها وفق الأسعار الرائجة أو المعالجة أو قيد المعالجة.

يشار إلى أنه تم إخضاع عقارين تابعين لمجلس مدينة السويداء للنفع العام بهدف المطالبة بالإخلاء أو تحسين بدل الإيجار ويجري حاليا إعادة تخمين قيمة بدل الاستثمار للفندق السياحي بمدينة السويداء وفق الأسعار الرائجة بعد صدور حكم قضائي بفسخ العقد مع المستثمر الحالي.