السويداء: شباب متطوع يسعون لزيادة المساحات الخضراء في صلخد

أنشطة بيئية متنوعة نفذتها مؤخرا مجموعة “شباب صلخد التطوعية” بالسويداء بهدف التأكيد على دور المجتمع الأهلي وتكامله مع مؤسسات الدولة في خدمة العمل البيئي وتكريس السلوكيات الصحية للأفراد بما يكفل الحفاظ على بيئة صحية وسليمة.

الأنشطة التي تضمنت حملات غرس وتشجير وتنظيف وإعادة تأهيل لبعض الحدائق شارك فيها عدد كبير من اليافعين والشباب والمهتمين بالشأن البيئي بمدينة صلخد.

وأولى مبادرات المجموعة تمثلت كما بين رائد السعدي أحد مؤسسي المجموعة بتشجير حرم سد صلخد بـ 1100 غرسة حراجية ثم زراعة طريق صلخد امتان بـ 700 غرسة وصولا إلى تنظيم حملات نظافة وتشجير لـ 500 غرسة في حدائق مدارس مدينة صلخد ومئات الغراس ضمن حديقة مركز إنعاش الريف ومحيط الفرن الآلي وملعب نادي صلخد الرياضي.

كذلك فإن جهودا مميزة للمجموعة تم توظيفها خلال المرحلة السابقة بالتنسيق مع مجموعة أبناء السنديان التطوعية لزراعة نحو 1000 غرسة حراجية في تل عبد مار و22 ألف غرسة في موقع غابة الأسد ويجري الاهتمام بسقاية هذه الغرسات والعناية بها.

من ناحيته ذكر مرهج صبح مؤسس آخر للمجموعة أن العمل تضمن مؤخرا تأهيل حديقة البعث في مدينة صلخد لتكون مكانا ترفيهيا للأطفال مشيرا إلى أن أنشطة المجموعة توسعت لتشمل إضافة لمنطقة صلخد عددا من قرى المحافظة كالغارية وقنوات وخازمة وعريقة والمتونة وعوس حيث جرى تنفيذ العديد من حملات التشجير والنظافة على نحو تعاوني فعال.

رئيس دائرة الحراج في مديرية الزارعة المهندس أنس أبو فخر لفت بدوره إلى أن هذه المجموعة هي ترجمة صادقة للنهج التشاركي مع المجتمع المحلي مبينا أن المديرية وفرت الغراس مجانا وتستمر بتقديم صهاريج المياه لها لسقاية ما تمت زراعته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات