السياحة.. مواقع للاستثمار.. مشاركة الأيتام إفطارا خيريا..وتأهيل كوادر

بمناسبة ليلة القدر شارك وزير السياحة المهندس بشر يازجي أطفال دار الرحمة لكفالة اليتيم حفل الإفطار الخيري الذي أقامه الدار بالتعاون مع جمعية الأنصار الخيرية بمناسبة ليلة القدر بحضور عدد من رجال الدين، وتضمن عروض فنية وفقرات شعر وأناشيد دينية أبدعها الأطفال وتخلل الحفل تقديم الهدايا بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وبحسب مصادر في وزارة السياحة فقد أكد يازجي عن سعادته لمشاركته الأطفال هذا الحفل، منوها الى الدعم المستمر وتقديم كافة التسهيلات لمثل هذه المبادرات التي تكتسب رمزية خاصة من خلال رسم الفرحة على وجوه الأطفال في ليلة القدر، مثنيا على الجهود المبذولة من قبل دار الرحمة، لافتا إلى أن هذه المبادرات تأتي ضمن اهتمام السيد الرئيس بشار الأسد بالأجيال القادمة لأنهم مستقبل سورية الواعد.

تجدر الإشارة إلى أن الدار يحتضن 370 طفل من مختلف الأعمار ويضم أقسام تعليمية “روبوتيك, ورشة تصنيع ألعاب, قسم للاكسسوارات, قسم للفنون, قسم للألبسة, نادي رياضي, صالون للحلاقة”.

ومن جانب آخر طرحت وزارة السياحة موقع مطعم أوبالين بمدينة دمشق القديمة للاستثمار السياحي كمطعم تراثي، والذي يعتبر فرصة استثمارية جاذبة من سوية 4 نجوم.

وأعلنت الوزارة عن استدراج عروض لاستثماره حيث حددت فترة انتهاء تقديم العروض لاستثماره في 8 تموز 2018، ويتضمن البرنامج التوظيفي للموقع تأهيل واستثمار المبنى القائم على مساحة 550 م2 وفق صيغة التعاقد BOT بطاقة استيعابية 300 كرسي إطعام ومدة استثماره 15 عام، ويقع المشروع في منطقة غنية بالمواقع الأثرية والسياحية التي يقصدها الزوار وذات إرتياد سياحي كبير.

ويمكن للسادة المستثمرين الراغبين باستثمار الموقع مراجعة مركز خدمات المستثمرين في وزارة السياحة والحصول على دفتر الشروط الخاص بالموقع لتقديم العروض المتكاملة خلال الفترة المحددة.

الى ذلك وضمن الخطة التدريبية لتأهيل وإعداد الكوادر البشرية وتعزيز خبراتهم لتحسين مستوى الأداء أقامت وزارة السياحة “مديرية التنمية الإدارية” ضمن برنامجها التدريبي دورة تدريبية بعنوان “الجدوى الاقتصادية والتقييم المالي للمشاريع الاستثمارية”, وذلك بهدف تزويد العاملين الفنيين في مواقع العمل المختلفة بمهارات التأهيل الفني المتخصص في مجال إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والتقييم المالي للمشاريع الاستثمارية.

وأكد وزير السياحة على أهمية التدريب الفني المتخصص في دعم وتنفيذ خطة عمل الوزارة والاستفادة من الخبرات الوطنية بما يساهم في تطوير العمل ورفع سوية الأداء.

ومن جانبه قدم الدكتور محمد جلالي المتخصص في الاقتصاد الهندسي محاضرة بعنوان “دورة حياة المشروع الهندسي وأسس دراسة الجدوى للمشاريع السياحية” وتم عرض حالات وأمثلة عملية، ولفت الدكتور جلالي إلى أهمية هذه الدورة في المرحلة الحالية خاصة بعد انتصارات جيشنا الباسل وتحرير مناطق كبيرة مما يفتح المجال أمام انطلاق العديد من الاستثمارات التي تتطلب هذه النوعية من الدراسات.

البعث ميديا-ابتسام جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات