الشهر القادم.. مسرحية «هن» في مهرجان المسرح العربي بتونس

تقيم الكاتبة والمخرجة آنا عكاش ورشة عمل دؤوبة هذه الأيام تحضيراً لمشاركة عرضها المسرحي النسائي بعنوان هن في الدورة العاشرة لمهرجان المسرح العربي بتونس الذي تقيمه الهيئة العربية للمسرح بين العاشر و السادس عشر من الشهر القادم.

مسرحية هن التي أنتجتها المديرية العامة للمسارح والموسيقا المسرح القومي ستشارك في المهرجان ضمن العروض المتنافسة على النسخة السابعة من جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض مسرحي للعام 2017.

وقالت صاحبة العرض المخرجة عكاش: المشاركة فرصة جميلة لعرضنا النسائي ليمثل المسرح السوري في هذه التظاهرة المسرحية العربية المهمة وتأتي بعد سنوات من معاناة العروض المسرحية السورية من الظلم في عدم مشاركتها في مثل هذه التظاهرات المسرحية الخارجية.

وأضافت عكاش: الجائزة ليست هدفنا الأول من وراء هذه المشاركة إنما نحن نطمح ونعمل لتقديم عرض مسرحي راق يلقى استحسان اللجان والجمهور إلى جانب أهمية الاحتكاك والحوار مع الفرق المسرحية العربية المشاركة وما ينتج عن المهرجان من إغناء فكري وفني لكل المشاركين.

وأوضحت كاتبة ومخرجة العرض أن عرضها طرأ عليه بعض التغييرات في الشكل والأداء مع تبديل ممثلتين ما تطلب بناء العرض من جديد مبينة أن كل المشاركين في العرض يعملون حاليا لتجاوز كل العقبات التي تعترض التحضير للوصول لنتيجة مشرفة تمثل المسرح السوري خير تمثيل.

الممثلة الشابة لبابة صقر المشاركة في بطولة العرض الى جانب رنا جمول ورشا الزغبي ووئام الخوص وانعام الدبس قالت: المشاركة مهمة لتنشيط العمل المسرحي السوري والاستفادة من حالة المنافسة لانتاج عروض قوية تتفوق على مثيلاتها العربية وتحصل على الجوائز ولا سيما بالنسبة لي كممثلة شابة في بداية طريقي الفني حتى تتراكم لدي الخبرة في العمل المسرحي من خلال الاطلاع على تجارب عربية مهمة.

العرض من تأليف وإخراج آنا عكاش وموسيقا ومؤثرات محمد عزاوي وتصميم إضاءة ريم محمد وسينوغرافيا نزار البلال وتصميم المادة الفلمية والغرافيكس سيمون صفية.

يشار إلى أن عرضا بعنوان “اختطاف” من إخراج الفنان أيمن زيدان ومن انتاج المسرح القومي مديرية المسارح والموسيقا سيشارك في عروض المهرجان ولكن خارج المنافسة على الجائزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات