الشهيد البطل الرائد أســـامــة الــوســـوف

درس الشهيد البطل الرائد المهندس أســـامــة صــالــح الــوســـوف الابتدائية في مدرسة الطليعة في حمص والتي سميت حالياً باسمه , والإعدادية في مدرسة الشهيد محمد إبراهيم الزريبي وحصل على الثانوية من مدرسة الفارابي وسجل في كلية الحقوق وفور قبوله في أكاديمية الأسد انتسب إليها إيماناً منه بحب الوطن وقدسية الدفاع عن ترابه .
تخرج من أكاديمية الأسد في عام 2007 برتبة ملازم أول مهندس والتحق بالفرقة التاسعة في درعا ليؤدي واجبه كضابط مهندس فيها .
في عام 2009 عاد إلى أكاديمية الأسد ليكمل الدراسات العليا وحصل في عام 2011 على إجازة الماجستير اختصاص ميكانيك عربات ومدرعات.
ومع بداية الأحداث في سورية عاد إلى درعا لمتابعة تأدية الواجب الوطني المقدس وليذود عن حمى سورية الأبية في وجه الهجمة الإرهابية الشرسة التي تتعرض لها.
ناضل الشهيد البطل الرائد المهندس أســـامــة إلى جانب رفاقه فكان مثالاً للتقدم وحب الاندفاع لإحراز النصر, وخلال مكالماته الهاتفية كان يفائل والديه وإخوته ويؤكد بأن النصر للجيش العربي السوري بلا شك.
كان الشهيد أســـامــة على الدوام طالباً من ربنا أن يرزقه الشهادة في سبيل نصرنا إيمانا منه بحتمية قدرنا إما نصراً أو شهادة وأن أرضاً خضبتها دماء شهدائنا لا بد لها أن تنتصر. منذ صغره كان محباً للمؤسسة العسكرية , وخلال دراسته في الأكاديمية كان من المتفوقين وحصل على العديد من الثناءات .
للشهيد البطل تسعة إخوة تربى معهم على حب الوطن , والشهيد كان خاطباً في انتظار أن يزف عريساً , وفي 30 /6 /2013 ارتقى شهيداً .
‫‏ارتقى إلى العلياء إثر تعرضه لكمين غادر بين بلدتي جاسم والصنمين بعد عودته من مهمة في مؤازرة إلى مشفى جاسم الوطني في ريف ‫درعا‬ بتاريخ 30 حزيران 2013.
لروحه الطاهرة السّـلام ولذكراه الخلود والرحمة لشهداء الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات