الشوفي يؤكد على دور المعلمين في تحصين أجيال المستقبل

أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع القطري ياسر الشوفي على دور المعلمين ومشرفي الفرق الطليعية في تحصين أجيال المستقبل وتنمية قدراتهم وغرس القيم الوطنية فيهم وتربيتهم على حب الوطن والانتماء إليه وحمايتهم من الفكر الظلامي التكفيري.

وخلال لقائه الطلبة الدارسين والدارسات في دورة مشرفي الفرق الطليعية التي يقيمها فرع القنيطرة لمنظمة طلائع البعث لطلاب السنتين الثالثة والرابعة بكلية التربية الرابعة شدد عضو القيادة القطرية على أهمية إعادة بناء الفكر والإنسان لأنه الأساس في عملية التنمية ومنطلق العمل خلال المرحلة القادمة من إعادة الإعمار.

ولفت الشوفي إلى دور المعلمين خلال المرحلة الراهنة في تعزيز تربية الأطفال وتنمية مداركهم وصقل مواهبهم وتنمية حب الوطن والدفاع عنه وترسيخ القيم الوطنية والقومية في عقول الناشئة من الأجيال لمواجهة الأخطار التي تهدد الوطن.

وحيا الشوفي أهلنا الصامدين في الجولان العربي السوري المحتل الذين يواجهون الكيان الإسرائيلي ويقفون مع وطنهم ضد الحرب العدوانية التي تشنها التنظيمات الإرهابية.

من جانبه أوضح رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي أن الدورة تسهم في تنمية القدرات لدى المشرفين لإعادة بناء الطفل من خلال غرس القيم والأخلاق وتنشئته بشكل علمي وتربوي صحيح ليكون فاعلا في بناء مستقبل وطنه.

ولفت كاتبي إلى أن خطة المنظمة تتكامل مع عمل وزارة التربية لإعداد الأجيال القادمة من خلال الدورات الخاصة للطلبة الدارسين في كلية التربية اختصاص معلم صف وزيادة خبراتهم العملية.

بدوره دعا محافظ القنيطرة احمد شيخ عبد القادر الطلبة الدارسين في الدورة للاستفادة من الخبرات والأنشطة ليكونوا خير رسل ينقلون هذه المعلومات والخبرات للأطفال لتنمية مهاراتهم وقدراتهم المعرفية فيما أشار أمين فرع القنيطرة لطلائع البعث خلف الخليفة إلى أن عدد المشاركين في الدورة 225 طالبا وطالبة ومدتها 9 أيام يتلقى المشارك فيها محاضرات نظرية حول أسس ومنهاج طلائع البعث وتطوير قدرات المشرف حول التعامل مع الأطفال الطليعيين من خلال الدروس والتطبيقات العملية لمختلف الأنشطة والفنون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات