الشريط الاخباريسورية

العاصمة الكوبية تشهد وقفة تضامنية مع سورية في وجه العدوان الثلاثي

أقام المعهد الكوبي للصداقة مع الشعوب “ايكاب”، بالتنسيق مع السفارة السورية وفرع كوبا للاتحاد الوطني لطلبة سورية، وقفة تضامنية مع سورية في وجه العدوان الثلاثي بالعاصمة الكوبية هافانا.

المشاركون في الوقفة حملوا الأعلام السورية واللافتات المنددة بالعدوان الذي شنته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على سورية، معربين عن تقديرهم لصمود سورية وشعبها وجيشها في تصديهم لهذا العدوان وانتصارهم على الإرهابيين.

كذلك قدم العديد من الطلبة الأجانب مداخلات خلال الفعالية عبروا فيها عن اعتزازهم بمواقف سورية المبدئية، منوهين بتضحيات الجيش السوري الباسل في حربه على الإرهاب ومطالبين كل القوى التقدمية والحرة في العالم بتقديم كل أشكال الدعم لسورية في هذه المواجهة.

كما نددوا بسياسات الغطرسة والهيمنة التي تنتهجها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي أوجدت الكثير من التحديات الخطيرة تجاه السلم والأمن الدوليين.

السفير السوري في كوبا الدكتور ادريس ميا أكد، في كلمة له، أن العدوان الثلاثي وداعميه من قوى الرجعية العربية فشلوا في تحقيق أهدافهم، معربا عن تقدير سورية لمواقف كوبا التي نددت بشدة بهذا العدوان وعبرت عن دعمها وتأييدها الكامل لسورية في حربها على الإرهاب وفي مواجهة كل التهديدات التي تتعرض لها.

هذا حضر الوقفة ممثلون عن الحزب الشيوعي الكوبي واتحاد الشبيبة الشيوعية الكوبية ومنظمات شبابية وشعبية وعدد من الطلبة السوريين والأجانب الدارسين في الجامعات الكوبية وأبناء الجالية السورية المقيمين في كوبا.