«العنف القائم على النوع الاجتماعي» في دورة تدريبية في القامشلي

نظم مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في القامشلي اليوم دورة تدريبية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي للكوادر العاملة لدى الجمعيات الخيرية في مدينة القامشلي.

وقال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان معن الحسين إن هذه الدورة تعتبر الأولى من نوعها في محافظة الحسكة للكوادر العاملة من الجمعيات الشريكة في مجال العمل الإنساني وتتضمن شرح العنف القائم على النوع الاجتماعي ونشر التوعية والتثقيف حول خطورة هذه الممارسات على الأسرة والمجتمع والإجراءات التي تسهم في الحد من هذا النوع من العنف والقضاء عليه.

وأضاف الحسين: ان تنفيذ الدورة التدريبية في محافظة الحسكة التي تستمر على مدار 10 أيام تهدف إلى إيصال رسالة الوعي والثقافة الاجتماعية لأفراد المجتمع المحلي عبر الجمعيات الخيرية والأهلية، مبينا أن فعاليات الدورة تتضمن شرح مبادئ الإسعاف النفسي الأولي وتصميم جلسات التوعية في المراكز صديقة المرأة إلى جانب طرح كل الأمور المتعلقة بإدارة الحالة في الفرق الصحية الثابتة والجوالة العاملة في مدن وريف المحافظة.

واستأنف صندوق الأمم المتحدة للسكان عمله في محافظة الحسكة عام 2016 وينفذ حاليا عدة مشاريع في مجالات الصحة الإنجابية وتوفير المساحات الآمنة للنساء والمبادرات الشبابية في مجال تنمية المجتمع المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات