الفرق الحزبية تتابع عقد مؤتمراتها: تحسين الحالة المعيشية

هذا المقال رقم : 15 من 63 من العدد 2019-1-10-16267

واصلت الفرق الحزبية في فروع الحزب في المحافظات والجامعات عقد مؤتمراتها السنوية، وناقشت التقارير المقدمة في المجالات التنظيمية والسياسية والاقتصادية.

ففي حماة (منير الأحمد) عقدت فرق اللقبة ودير شميل والصارمية وعقرب وطلف وتل سكين والصفصافية والسقيلبية الثانية وسلحب الثانية وأبو قبيس والعنكاوي والفانات والشيخ علي كاسون وطيبة الإمام الثانية والثالثة والشركات الإنشائية بحضور قيادة فرع حماة للحزب وقيادات الشعب الحزبية.

وتناولت المداخلات رفد الشركات الإنشائية بآليات جديدة ويد عاملة فنية بكافة الفئات، وتحصيل ديون فرع المنطقة الوسطى للمشاريع المائية على القطاع العام، وإصدار النظام الداخلي والملاكات العددية، وتعديل تعرفة الأجور الطبية، واستثناء الفئة الرابعة من حيازة شهادة التعليم الأساسي عند التعيين، وقمع التعديات على شبكة المياه، وإصلاح العدادات المتعطلة عن العمل، وبناء ثانوية في قرية الصارمية، وغرف صفية في كافة المدارس فيها، وتفعيل الرقابة التموينية على كافة احتياجات المواطنين، وتوزيع الكتاب المدرسي قبل بدء العام الدراسي.

كما طالبت بمعالجة التعدي على الأراضي الحراجية، وتأمين نقل جماعي بين مدينتي السقيلبية وسلحب، وتشجيع عودة أهالي بلدة عقرب التي حررها الجيش العربي السوري من رجس الإرهاب مؤخراً، وترميم مدارس خربة الجامع، والسعي لحل مشكلة الكهرباء مع إحداث مركز امتحاني في عقرب، والتأكيد على تفعيل عمل مؤسسات الهاتف والكهرباء، وتأمين مركز توزيع غاز منزلي، وتبديل شبكة مياه الشرب القديمة في قرية جدرين وطلف.

وتحدّث أعضاء قيادة فرع الحزب المشرفون على المؤتمرات عن أهمية عقد المؤتمرات الحزبية في تمتين بنية الحزب التنظيمية كونها محطات يتم فيها الحوار والنقد البنّاء، وتسليط الضوء على القضايا العالقة ومعالجتها، مؤكدين أن ما تم طرحه سيكون محط متابعة الجهات التنفيذية.

وفي اللاذقية (مروان حويجة) عقدت الفرقة الثانية في شعبة المدينة الأولى مؤتمرها السنوي، وركزت  المداخلات على واقع المؤسسة العامة للتبغ، ومنح العاملين في المؤسسة طبيعة عمل مناسبة، وتشميل كافة العاملين بالوجبة الغذائية، ورفع قيمة الوجبة، وتأمين اللباس العمالي، والتأمين الصحي بعد التقاعد، وتأمين وسائط نقل للعمال، وإحداث دورة تمريض للعاملين بالمؤسسة، ورفع قيمة الإحالة الصحية بما يتناسب مع كشفية الأطباء.

ولفت الرفيق محمد شريتح  أمين فرع اللاذقية للحزب إلى التحلي بروح المسؤولية البعثية والوطنية في طرح القضايا الجوهرية التي تعكس الحرص على الارتقاء المستمر بدور وفاعلية الجهاز الحزبي، وملامسة مختلف الموضوعات التي تستوجب الاهتمام، ومحاكاة واقع المجتمع بكل شفافية ليكون الرفيق البعثي مبادراً إلى تحمّل أداء المهام بما يعزز صمود الوطن وانتصاره.

وتم الرد على كافة المداخلات من الرفاق مدير فرع المؤسسة في المنطقة الساحلية ورئيس نقابة عمال التبغ بحضور أمين الشعبة خالد العلبي وأعضاء قيادة شعبة المدينة الأولى.

كما عقدت الفرقة 22 في شعبة المدينة مؤتمرها السنوي بحضور الدكتور انقولا مرطيشو رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وقيادة الشعبة واسكندر حداد عضو مجلس الشعب.

وتناولت المداخلات تأمين فرص عمل للشباب الخرجين من الجامعات، وفتح مراكز لبيع الخبز، ورفد الحي بمراكز لبيع الغاز، وإعادة النظر في أسعار الكهرباء، وتخفيض الضرائب للحرفيين، وإنارة الشوارع وتزفيتها.

وفي حلب (معن الغادري)، عقدت فرقة المركز الثالثة التابعة لشعبة الشهيد محمد شحادة مؤتمرها السنوي بحضور الرفيق أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار، وتركزت مداخلات المؤتمرين على ضرورة تثبيت المعلمين الوكلاء الذين تجاوزت خدماتهم أكثر من ألف يوم، والإسراع في تفعيل مركز تل شغيب الصحي، وترحيل القمامة من مناطق تل شغيب، ورش القرى المجاورة بالمبيدات الحشرية، وتأمين آليات لترحيل القمامة، وإصلاح الطرق وتعبيدها، وإيصال التيار الكهربائي إلى البلدة، وتفعيل المركز الهاتفي.

وأكد الرفيق أمين الفرع على ضرورة الاهتمام بالريف وإيلائه الأهمية الخاصة، لافتاً إلى أنه بعد تطهير الريف من رجس الإرهاب على الجميع العمل بروح الفريق الواحد لإعادة الخدمات إلى كل قرية، ولفت إلى ضرورة الاهتمام بالجانب التنظيمي، والعمل على رفع سوية الرفاق تنظيمياً وعقائدياً وثقافياً.

حضر المؤتمر الرفاق عضو قيادة الفرع المشرف وأمين الشعبة وأعضاء قيادة الشعبة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات