القادري يلتقي الدارسين في دورة الإعداد الحزبي المركزية

هذا المقال رقم : 9 من 60 من العدد 2018-9-6-16182

ريف دمشق- بلال ديب:

التقى الرفيق جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال أمس بالرفاق الدارسين في مدرسة الإعداد الحزبي المركزية في مدينة التل بريف دمشق.

وقدم القادري عرضاً لعمل اتحاد العمال وتحدث عن إنشاء صندوق التكافل المركزي لصالح دعم أسر الشهداء وجرحى ومصابي الحرب من أبناء الطبقة العاملة والذي بدأ عمله الشهر الماضي، ولفت إلى أنه تم في عام 2016 تشكيل لجنة لمعالجة أوضاع العمال المفقودين والمتغيبين عن عملهم لأسباب خارجة عن إرادتهم نتيجة ظروف الأزمة، وأوضح أن الاتحاد لعب دوراً هاماً على الساحتين العربية والدولية في توضيح حقيقة ما تعرضت له سورية من حرب إرهابية ونجح في تنظيم أول مؤتمر نقابي عالمي في عام 2013 وتلاه مؤتمر ثان في عام 2017 ويجري التحضير حالياً لتنظيم الملتقى الثالث العام القادم لدعم عملية إعادة الإعمار في سورية.

وبيّن القادري أن مجمل صناديق الاتحاد العام قدمت مساعدات  بقيمة 4 مليارات و50 مليون ليرة خلال عام 2016 وبقيمة 4 مليارات و300 مليون ليرة خلال عام 2017 استفاد منها عشرات آلاف العمال في مختلف مواقع الإنتاج، مؤكداً أنه يجري العمل على مطلب أساسي يتمثل في تحسين مستوى المعيشة مع السعي لتعديل القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004  والعمل على تثبيت العمال المعينين بموجب عقود والبالغ عددهم نحو 40 ألف عامل. ولفت إلى أنه تم مؤخراً إحداث المرصد العمالي للدراسات والبحوث وتشكيل مجلس إدارة له من المختصين بهدف إعداد دراسات حول سوق العمل في سورية والقضايا التنموية بالإضافة لإحداث صندوق دعم المرأة العاملة يمنح قروض لإقامة مشروعات متناهية الصغر للمرأة العاملة وكذلك إحداث الوحدة الإنتاجية العمالية الاقتصادية والبدء بمشروعين بالتشاركية مع القطاع الخاص أحدهما لتأمين اللباس العمالي، والثاني عبارة عن مطبعتين تابعتين للاتحاد بما ينعكس إيجاباً على الطبقة العاملة. حضر اللقاء الرفيق د. بسام أبو عبد الله مدير مدرسة الإعداد الحزبي المركزية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات