المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية غزارة عالية

إشارة الى ما نشر في صحيفتكم بالعدد رقم /16104/ تاريخ 15/5/2018 بصفحة محليات تحت عنوان: “الأمطار الغزيرة تقطع أوصال الطرق.. والتقصي والمسوح لم تصل الحقول”، نبيّن ما يلي:
– تعرّضت محافظة حماة بعدة مواقع متفرقة، ولعدة أيام، إلى عاصفة مطرية شديدة أدت بتاريخ 13/5/2018 إلى تشكّل سيول وفيضانات نتج عنها:
أ- تجمع أنقاض ورواسب على جسم طريق نهر البارد- جورين في عدة نقاط منه، وخاصة في موقع ناعور جورين.
ب- فيضان المياه على جسم طريق حمص- مصياف في موقع مسيل الصفاصيف بين البياضية والسويدة، وذلك بسبب السيول المتشكّلة والمتجمعة في المجرى المائي بغزارة عالية جداً فاقت القدرة الاستيعابية للعبارة الصندوقية، والعبارة القسطلية الداعمة الموجودتين في الموقع.
– قامت المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية فور انقطاع الطريق، وبالتعاون مع الخدمات الفنية، مركز مصياف، بتنظيف وتعزيل نواتج الانجرافات عن الطريق في موقع الغاب، وإجراء الأعمال اللازمة الإسعافية للإسراع بتصريف المياه عن الطريق في موقع الصفاصيف.
– تم تنفيذ بعض الأعمال اللازمة لمعالجة بعض مواقع التخريبات الناتجة عن السيول في المواقع الخطرة، وخاصة نقاط انجراف الجوانب.
– تم إعداد الدراسة الفنية اللازمة لضمان عدم تكرار هذه المشكلة، وذلك بإضافة عبارات قسطلية داعمة، وإجراء التعزيل اللازم والضروري لمجرى المسيل في مدخل ومخرج العبارة الصندوقية الموجودة في الموقع، وإعادة حواجز الأمان التي تمت إزالتها إلى موقعها في الصفاصيف.

المدير العام للمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية
المهندس ياسر حيدر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات