المهندس خميس من اللاذقية: الرؤية الأولية للمشاريع الاستثمارية السياحية بمدينة جبلة

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم أن الرؤية الأولية للمشاريع الاستثمارية السياحية بمدينة جبلة ستكون محطة ونقطة انطلاق حقيقية لجذب المستثمرين الراغبين بالاستثمار الأمثل في الساحل السوري.

وأشار المهندس خميس في كلمته خلال ملتقى وورشة عمل الاستثمار السياحي لمدينة جبلة الذي أقيم اليوم في فندق “لاميرا” باللاذقية إلى أن مشروع الكورنيش من ضمن الرؤية المستقبلية للحكومة التي تهدف إلى الاستثمار السياحي للساحل السوري من شمال كسب حتى وادي النضارة”.

ولفت المهندس خميس إلى بدء العمل لإنجاز خارطة سياحية للساحل السوري تهدف إلى استثماره بشكل علمي مدروس وقال “نطمح إلى الوصول لشاطىء جميل يحقق تنمية مستدامة”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء ضرورة الاستفادة من جميع الموارد المالية والمادية والجغرافية والطبيعية والاستثمارية والاعتماد على الذات بهدف استثمار كل الطاقات والموارد البشرية لأبناء الوطن وإعادة توظيفها بالشكل الأمثل لتحقيق التكامل الحقيقي وخلق القوة الاقتصادية الفعلية لبلدنا.

وعرض مدير السياحة باللاذقية رامز بربهان خلال الملتقى الذي أقيم بالتعاون بين مديرية سياحة اللاذقية ومجلس مدينة جبلة واقع كورنيش جبلة والدراسة المعدة لتنشيط وتطوير المساحات الشاغرة والإطلالات البحرية المتاحة مع البرامج التوظيفية للمواقع المقترحة التي تنوعت بين مطاعم وتراسات وفنادق ومقاه ومناطق مفتوحة ومتنزهات للعموم.

وفي كلمة له اعتبر وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أن ما يتم إنجازه في اللاذقية من مشاريع تنموية بمثابة “نهضة” داعيا إلى تنفيذ المزيد من المشاريع الاستثمارية في جبلة وخلق تشاركية بين الوحدات الإدارية والطاقات الوطنية.

بدوره دعا وزير السياحة المهندس بشر اليازجي إلى وضع مدينة جبلة بالمكانة التي تستحقها وتليق بها سياحيا من خلال استثمار كل نقاط الجذب بها لتكون مدينة سياحية جيدة لافتا إلى ضرورة الحفاظ على جمالية كورنيشها البحري واستثماره بالشكل الأمثل وتوحيد المظهر الجمالي والبصري للكورنيش.

من جانبه دعا مدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب إلى دعم الوحدات الإدارية من قبل المستثمرين من أجل المساهمة في العملية التنموية آملا أن يكون استثمار كورنيش جبلة البداية لإدارة متكاملة للساحل السوري.

حضر الملتقى محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم ورئيس مجلس المحافظة الدكتور أوس عثمان.

وكان المهندس خميس أعلن أمس اطلاق خطة متكاملة لإعادة تأهيل مدينة الأسد الرياضية فى اللاذقية وافتتح معرض مشاريع التنمية الريفية “ريفنا بركة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات