النقل: بدء تنفيذ قرار توحيد أجور النقل الجوي الداخلي إلى القامشلي

بدأ اليوم تنفيذ القرار رقم 859 القاضي بتوحيد أجور النقل الجوي الداخلي إلى القامشلي ضمن جملة إجراءات الحكومة لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتسهيل إجراءات نقلهم.

وذكر وزير النقل المهندس علي حمود في تصريح لـ سانا إن القرار يشمل مؤسسة الطيران العربية السورية وشركتي أجنحة الشام وفلاي داماس مؤكدا حرص الوزارة على اتخاذ جميع الإجراءات التي من شأنها تسهيل انتقال المواطنين من مطار القامشلي واليه في إطار خطة مدروسة من قبل الحكومة تطول جميع الجوانب المعيشية والخدمية للمواطنين.

ولفت الوزير حمود إلى أن توحيد أجور النقل الجوي الداخلي إلى القامشلي تزامن مع إعفاء رحلات القامشلي التي تنفذها النواقل الوطنية الخاصة من أجور الخدمات الأرضية التي تحصلها مؤسسة الطيران العربية السورية وبدلات الهبوط التي تحصلها المؤسسة العامة للطيران المدني.

وتضمن القرار تطبيق أسعار الوقود بالنسبة للنواقل الوطنية الخاصة مع مثيلتها المطبقة في مؤسسة الطيران العربية السورية وأوجب إلزام الناقل الوطني الخاص بتسيير رحلة واحدة على الأقل إلى القامشلي يوميا وحجز وإصدار التذاكر من مكاتب المبيعات الرئيسية للشركات الناقلة حصرا.

من جهة أخرى أكد المدير التجاري لشركة أجنحة الشام نزار سليمان في تصريح لـ سانا التزام الشركة بالقرار بدءا من اليوم والاستمرار بتسيير رحلاتها إلى مطار القامشلي بسعر 20000 ليرة سورية بشكل يومي.

وأعرب سليمان عن شكر الشركة لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة النقل والمؤسسة العامة للطيران المدني لجهودهم المبذولة في دعم قطاع النقل الجوي بما يحقق الغاية الوطنية المنشودة في خدمة السوريين.

وتعد شركة أجنحة الشام أحد النواقل الوطنية التي ساهمت في تطبيق خطة الحكومة لتخفيف الأعباء عن المواطنين ونقل السوريين داخل وخارج سورية في ظل الإجراءات الاقتصادية الأحادية الجانب المفروضة على سورية حيث تقوم بتسيير طائراتها إلى العديد من دول العالم ولا سيما طهران وبغداد والبصرة وبيروت والخرطوم والكويت ومسقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات