اليمن..العدوان السعودي ارتكب 89 خرقا خلال 48 ساعة بالحديدة

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن استمرار العدوان السعودي ومرتزقته في خروقاتهم المكثفة لوقف إطلاق النار في الحديدة “يعكس مدى استهتارهم بالقرارات الأممية وعدم جديتهم في تنفيذ ما التزموا به في اتفاق السويد” معلنا ارتكابهم 89 خرقا بالمحافظة اليمنية خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وكانت الأطراف اليمنية اتفقت خلال محادثاتها بالسويد في الـ 13 من الشهر الماضي على وقف إطلاق النار في الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن تحالف العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم لهذا الاتفاق.

وبين سريع في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن العدوان ومرتزقته واصلوا قصفهم المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية ومنازل ومزارع المواطنين وعلى مواقع الجيش واللجان الشعبية.

وأشار إلى أن المرتزقة أطلقوا 60 قذيفة مدفعية إضافة إلى صاروخ موجه استهدف منزل أحد اليمنيين في الدريهمي ما أدى إلى إحراقه بالكامل مؤكدا أن الطيران الاستطلاعي والحربي التابع للعدوان واصل تحليقه في أجواء الحديدة وحيس وجزيرة كمران والصليف والعرج واللحية والتحيتا.

ولفت سريع إلى أن “طيران العدوان شن 55 غارة على مناطق مختلفة من محافظات الحديدة وصعدة ومأرب وصنعاء وحجة والجوف” مشيرا إلى أن الجيش واللجان الشعبية في اليمن صدوا زحوفات للمرتزقة في عدد من المناطق اليمنية كما نفذوا عدة عمليات ردا على تصعيد العدوان ومرتزقته.

وأكد سريع أن المرتزقة تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد حيث قتل العشرات من متزعميهم وجرح آخرون في العند كما قتل سبعة مرتزقة وجرح 11 آخرون في قانية بالبيضاء كما سقط أكثر من 35 مرتزقا بين قتيل ومصاب في العظيمة والعصيدة بنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات