اليمن يستهدف بارجة لتحالف العدوان قبالة الحديدة

نقل موقع المسيرة الالكتروني اليمني عن مصدر عسكري يمني قوله إن القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية أطلقت فجر اليوم صاروخا باليستيا من طراز بدر1 على مدينة الفيصل العسكرية في جيزان جنوب السعودية، وذلك بعد ساعات من إطلاق صاروخ مماثل على المدينة الصناعية في جيزان.

إلى ذلك استهدفت القوات البحرية اليمنية بارجة لتحالف العدوان قبالة سواحل محافظة الحديدة غرب اليمن.

وأفاد مصدر في القوات البحرية بتراجع بوارج العدوان بعد اشتعال النيران في إحداها قبالة سواحل الحديدة كانت تحمل قوات تم إعدادها لتنفيذ عمليات إنزال.

وقال المصدر إن المروحيات التابعة للعدوان تحلق فوق البارجة المستهدفة في محاولة لانقاذ من كان على متنها مؤكدا مشاركة قوات أمريكية في محاولة قوى العدوان التقدم باتجاه مدينة الحديدة.

وتأتي عمليات الجيش اليمني واللجان الشعبية ردا على عدوان التحالف الذي يقوده النظام السعودي على اليمنيين والمتواصل منذ أكثر من ثلاث سنوات مستخدما مختلف صنوف الأسلحة بما فيها المحرمة دوليا ما خلف عشرات الاف القتلى والمصابين وتدميرا كبيرا طال البنى التحتية.

في غضون ذلك أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية اليمنية أن التصعيد العسكري لدول العدوان في الساحل الغربي للجمهورية اليمنية يهدف إلى تمزيق وحدة وسيادة الأراضي اليمنية.

ودعا المصدر المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن ومجموعة الـ19 الراعية لعملية التسوية السياسية باليمن للاضطلاع بمسؤولياتهم في حفظ السلم والأمن الدوليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات