انتقادات خارجية وتدن غير مسبوق لشعبية ترامب

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية نتائج استطلاع للرأي أظهرت أن شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بلغت أدنى مستوى لها منذ توليه مقاليد الحكم.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته الصحيفة بالتعاون مع قناة “أي. بي. سي”، فإن 48% من الأمريكيين يعتقدون أن قيادة بلادهم أصبحت أكثر ضعفاً منذ وصول ترامب إلى الحكم في كانون الثاني الماضي مقابل 27 % فقط يرون عكس ذلك.

وأشار الاستطلاع إلى انخفضت نسبة التأييد لسياسة سيد البيت الأبيض منذ نيسان الماضي من 42 % إلى 36 % بينما ارتفعت نسبة المعارضين إلى 58 % بـ5 نقاط.

كما ذكر الاستطلاع أن 48 % من المشاركين فيه أعربوا عن معارضتهم لطريقة أداء ترامب لمهام الرئاسة مقابل 36 %، حيث أفاد اثنان من كل ثلاثة أمريكيين إنهم لا يثقون برئيسهم كثيراً فيما أكد 48 % منهم عدم ثقتهم به إطلاقاً.

من جهته، رد ترامب على هذا الاستطلاع مهاجماً مرة أخرى وسائل الإعلام غير الموالية له، وقال في تغريدة على صفحته في موقع “تويتر” جاء فيها “الاستطلاع الذي أجرته أي بي سي وواشنطن بوست كان غير دقيق، مع أن نحو 40 % تعتبر نسبة دعم غير سيئة في الوقت الراهن”.

وفي سياق مقابل، يواجه ترامب أيضاً حملة انتقادات خارجية كان آخرها انتقاد جولي بيشوب وزيرة الخارجية الأسترالية لكلامه، بشأن ما قاله لسيدة فرنسا الأولى بريجيت زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات