انسحاب دولة من تحالف واشنطن “الغير شرعي”

أعلنت الحكومة الهولندية أنها ستسحب مقاتلاتها من طراز أف16 من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة الارهاب بحلول نهاية العام الجاري.

وأوضحت الحكومة الهولندية في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية أنها “قررت عدم تمديد استخدام مقاتلاتها إلى ما بعد الـ 13 من كانون الأول القادم” لافتة إلى أن المشاركة الهولندية في العراق ستنتقل من الهجمات ضد تنظيم “داعش” الإرهابي إلى ما سمته تعزيز الأمن بحيث يتم الإبقاء على نشر 50 جنديا في شمال العراق بذريعة التدريب والحفاظ على أمن المناطق المحررة من التنظيم الإرهابي إضافة إلى إبقاء 12 عنصرا من القوات الخاصة في بغداد.

بدوره رأى رئيس الوزراء الهولندي مارك روته أن نهاية المعركة العسكرية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي اقتربت لافتا إلى أن هذا التنظيم تحول في العراق إلى منظمة سرية تركز بشكل أساسي على تنفيذ الهجمات الإرهابية.

يشار إلى أن التحالف غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة تحت ذريعة محاربة الإرهاب في سورية والعراق تم من خارج مجلس الأمن الدولي ودون موافقة الحكومة السورية ويقوم بحسب التقارير الميدانية بمهمات لا تتعلق بمحاربة الإرهاب وفي بعض الأحيان بمساندة تنظيماته الإرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات