انطلاق المرحلة الثالثة لاختبارات الأولمبياد العلمي السوري في اللاذقية

بمشاركة 335 طالبا وطالبة وبينهم 75 طالبا وطالبة من المركز الوطني للمتميزين انطلقت المرحلة الثالثة من اختبارات الأولمبياد العلمي السوري ( على مستوى محافظة اللاذقية ) بمواد ( الرياضيات – فيزياء – كيمياء – معلوماتية والعلوم الطبيعية ) وذلك في ثانوية الشهيد حبيب يونس .

وأشار أمين فرع اللاذقية للحزب الرفيق الدكتور محمد شريتح إلى أهمية هذا النشاط التربوي والوطني للارتقاء بأبنائنا إلى مرحلة الإبداع من خلال وضعهم في منافسات تصقل قدراتهم العلمية مؤكدا أن الإرهاب لن يثني عزيمة السوريين إنما سيزيدهم إصرارا على متابعة مسيرة العلم والبناء .

وذكر أمين فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة في اللاذقية نبيل يوسف أن الأولمبياد يهدف إلى خلق جيل مبدع قادر على التعامل بلغة علمية وإبراز المواهب الشبابية وغرس روح التنافس الإيجابي بينهم ومن خلال هذه المرحلة سيتم انتقاء الفريق الذي سيمثل محافظة اللاذقية في الاختبارات المركزية التي ستقام في دمشق مطلع العام القادم .

وبدوره أكد مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل على أهمية الأولمبياد في رصد حالات التميز بين طلبة الصف الأول الثانوي وتطوير طرق التفكير ومهارات البحث والتعلم الذاتي لافتا إلى ذكاء أبنائنا ودورهم في بناء مستقبل آمن خال من الإرهاب فالوطن يبنى بجهود أبنائه من خلال مسيرة التفوق والنجاح .

اللاذقية – عائدة أسعد – البعث ميديا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات