باقري: قدرات إيران الصاروخية دفاعية وغير قابلة للتفاوض

جدد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري التأكيد على أن القدرات الصاروخية الإيرانية هي قدرات دفاعية وغير قابلة للتفاوض تحت أي شرط من الشروط.

وخلال مهرجان للقوات البرية التابعة لحرس الثورة الإسلامية في مدينة مشهد أوضح باقري أن تهديدات قوى الاستكبار وبعض الدول الرجعية بنقل التهديد إلى الداخل الإيراني تستدعي أعلى درجات اليقظة والجهوزية في المجالين الدفاعي والأمني لإجهاض هذه المخططات، مشددا على أن إيران اليوم أقوى من أي زمن مضى واستطاعت عبر تطوير قدراتها الدفاعية ومساعدة دول محور المقاومة أن تدافع عن حدودها وتبعد الإرهابيين.

كما حذر من أن قيام الأمريكيين بالمساواة بين حرس الثورة الإسلامية في إيران والمجموعات الإرهابية من خلال فرض عقوبات متشابهة يعتبر مجازفة كبيرة لأمريكا وقواعدها العسكرية وقواتها في المنطقة.

في سياق أخر، لفت المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري إلى أن الأدلة والوثائق تؤكد تورط أمريكا وبريطانيا في تشكيل ودعم المجموعات الإرهابية في المنطقة.

وصرح جزائري أن جميع الأنظمة التي قدمت الدعم للإرهابيين في سورية والعراق تعاني من المشاكل وسيزداد الأمر سوءا في المستقبل وأمريكا غير مستثناة من هذه القاعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات