بتوجيه من الرئيس الأسد.. وفد حكومي برئاسة خميس يزور درعا لإعادة الخدمات

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد زار وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء يضم ثمانية وزراء محافظة درعا لوضع تصور واقعي لإعادة الخدمات واستنهاض المقدرات الاقتصادية والبشرية فيها.

وتقرر خلال اجتماع الوفد مع الفعاليات الرسمية والشعبية والحزبية ومديري الدوائر الخدمية وضع مخطط تنظيمي حضاري جديد للمحافظة في غضون 6 أشهر وإعادة تأهيل المدارس والمراكز الثقافية وإطلاق النشاطات الإعلامية والتنموية اضافة الى وضع خطة لتأهيل القطاع الزراعي مع التزام الحكومة بتأمين كل ما يلزم من تشريعات وقروض وإجراءات تسويقية وتم الطلب من وزارتي النفط والكهرباء تأمين المشتقات النفطية والاستمرار بتزويد الطاقة الكهربائية لكل الأحياء في المحافظة.

كما تقرر إعادة الخدمات من مدارس ومراكز صحية ومخابز ومياه وكهرباء واتصالات ومخافر شرطة الى جميع المناطق وتأمين المبالغ اللازمة لعودة مؤسسات الدولة والبنى التحتية وتم الطلب من الجهات المعنية وضع خطة استثمارية فاعلة وتحفيز رجال الأعمال للمشاركة في العملية الاستثمارية لإعادة تنشيط الاقتصاد حيث سيتم تقديم القروض لكل صناعي يرغب بإعادة افتتاح منشأته.

وأوضح المهندس خميس أن الزيارة تهدف لوضع خطة متكاملة لتجاوز مفرزات الحرب الإرهابية على جميع القطاعات في المحافظة مؤءكداً أن محافظة درعا أثبتت بصمود أهلها والتفافهم حول قيادتهم الحكيمة وجيشهم الباسل أنها عصية على كل محاولات الإرهاب تشويه تلاحم المجتمع السوري.

وأضاف المهندس خميس: إن الحكومة عازمة على محو آثار الحرب وإعادة تدوير عجلة الإنتاج في المحافظة وفق رؤية تنموية تحقق الاستثمار الأمثل لكل شبر زراعي من خلال دعم القطاع الزراعي وإعادة إحياء الصناعات الزراعية لافتاً الى ضرورة تحديد احتياجات إعادة المؤسسات الانتاجية العامة والخاصة وتشكيل لجان فرعية في كل مناطق المحافظة لإعادة إحياء القطاعات الزراعية والصناعية والإنتاجية باعتبار أن إعادة الإعمار مسؤولية مشتركة بين الحكومة والمجتمع الأهلي.

بعد ذلك زار الوفد المشفى الوطني واستمع إلى مطالب واراء المرضى حول الخدمات الطبية التي يقدمها المشفى ومدى توافر الادوية والعلاجات لمختلف الأمراض واطلع من القائمين على الصعوبات والمشاكل التي تواجه الكوادر الطبية ووجه رئيس مجلس الوزراء بتأمين الكوادر الطبية اللازمة للمشافي والمراكز الصحية من أبناء المحافظة.

كما زار الوفد مبنى دار الحكومة الجديد في درعا واطلع على واقع العمل والانجاز وتم التوجيه باستكمال انجاز الدار بمرحلة واحدة وضم كل المديريات الخدمية والإدارية إليها.

وزار الوفد أحد التشكيلات العسكرية في درعا وأعرب المهندس خميس عن اعتزاز القيادة والشعب السوري بالإنجازات العظيمة التي حققتها قواتنا المسلحة لصون سيادة واستقلال سورية وعزة وكرامة مواطنيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات