بدء العروض المسرحية والموسيقية لدائرة المسرح المدرسي بحمص

افتتحت دائرة المسرح المدرسي بحمص اليوم عروضها المسرحية والموسيقية السنوية على مسرح الشهيد عبد الحميد الزهراوي بحمص التي تتضمن مجموعة من الفقرات الفنية والمسرحية المنوعة.

وتضمن اليوم الأول فقرة فنية بعنوان “مطر” واسكتشات مسرحية منوعة بمشاركة طلاب من مختلف مدارس حمص.

وأشار مدير المسرح المدرسي والأنشطة الفنية بوزارة التربية موسى أسود في تصريح له إلى أن هذا النشاط هو تتويج لعمل استمر خلال عام قدم فيه الأساتذة والطلاب جهودا متميزة، لافتا إلى أهمية أن يكون الفن المسرحي والموسيقي موظفا بما يخدم الرؤية الفنية والذهنية للسياسة التربوية الناجحة، منوها إلى ضرورة أن يعالج المسرح واقع العملية التربوية وأن يكون على تماس بالبنية التعليمية.

بدوره بين محمد خير داغستاني مدرب الفقرات الفنية أن الطلاب شاركوا بمجموعة من المشاهد المسرحية المتصلة والمنفصلة التي تحكي عن الأزمة والضرر النفسي الذي تسببت به مع رسائل نقدية تظهر عددا من الأمور اليومية التي يعاني منها المواطن.

من جهتها بينت المدرسة فيروز محرز أنه تم انتقاء الطلاب من مختلف المراحل العمرية والمدارس ممن تتوافر لديهم الرغبة والموهبة في مجال الفنون المنوعة وكان تفاعلهم كبيرا وعملوا بجد ضمن ظروف صعبة لإظهار أفضل ما لديهم اليوم، موضحة أن هذا الجيل بأمس الحاجة للموسيقا والمسرح والفن الراقي الذي يخرجهم من تأثيرات الأزمة.

وقالت الطالبة فاطمة القج مشاركة بمسرحية “هنا دمشق” إنها استطاعت أن تعبر عن أفكارها من خلال المسرح الذي تعتبره انعكاسا لصورة مجتمع كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات