بدء المرحلة الأولى من مشروع التدريب المهني المجاني

أطلقت الجمعية الخيرية الاجتماعية في مدينة محردة بالتعاون مع الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي المرحلة الأولى من مشروع التدريب المهني المجاني الذي يستهدف نحو 20 متدرباً ومتدربة من أبناء الأسر المهجرة والوافدة إلى منطقة محردة والأسر الفقيرة والمحتاجة.

وقال رئيس مجلس الإدارة الدكتور حبيب فلاحة: إن الدورات التدريبية تشمل مهنا مختلفة منها التمديدات الصحية وصناعة البلاط وغيرها من المهن بهدف إيجاد فرص عمل للمتدربين لتنفيذ مشاريع صغيرة خاصة بهم تمكنهم من تلبية المتطلبات الأساسية للعائلات التي يتكفلون بإعالتها.

وأوضح فلاحة أن المشروع يقوم على قاعدة مفادها أن مد يد المساعدة لشاب واحد أو امرأة واحدة سيمكن من مساعدة أسرة بكاملها في المستقبل، لافتا إلى أن المشاركين في دورات المشروع سوف يحصلون على تعويض معدات من كل اختصاص وشهادة تزيد من رصيدهم وتدعم حقيبتهم المهنية فضلاً عن حصول كل متدرب ومتدربة على تعويض مالي في ختام الدورة التي تستمر لمدة 90 يوما.

وأطلقت الجمعية الخيرية الاجتماعية في مدينة محردة مؤخرا دورة تدريبية في مجالي الخياطة والتطريز بمشاركة 150 متدربة من نساء الأسر المحتاجة والأسر المهجرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات