(بدي أعرف مستقبلي3).. مبادرة “تطوعية” لتوجيه الرغبات الدراسية للطلاب

يستكمل فريق كنا وسنبقى التطوعي استعداداته لإطلاق النسخة الثالثة من فعالية بدي أعرف مستقبلي3 حيث تتوجه الفعالية إلى حملة شهادة الثانوية العامة للعام الحالي ممن يجرون امتحاناتهم هذه الأيام استعدادا لدخول الجامعة.

في هذا السياق بينت هناء الرفاعي مسؤولة المتطوعين في الفريق أن الفعالية تتضمن مبادرات تنموية وورشات عمل تتيح للطالب التعرف على الاختصاصات الجامعية والخيارات المهنية المتاحة لكل اختصاص في مرحلة ما بعد التخرج.

كذلك تتضمن الفعالية بحسب الرفاعي ورشات عمل تعريفية حول كيفية كتابة استمارة المفاضلة بالشكل الأمثل، بالإضافة إلى ورشات توعوية موجهة للأهالي عن أهمية دورهم في دعم أبنائهم في عملية اختيار الفرع الأنسب حسب ميولهم ورغباتهم، موضحة أن هذه الورشات تتضمن استشارات يقدمها اختصاصيون أكاديميون ومهنيون أصحاب خبرة ويرافقها معرض تشارك فيه جامعة دمشق والجامعة الافتراضية وعدد من الجامعات الخاصة ليكون بمثابة جسر يصل بين الطالب والجامعات لمساعدته على تحديد ميوله وربطها بالتخصص الجامعي.

وأضافت: إن الفعالية تهدف إلى ربط الجامعة بالمجتمع وتوجيه الطلاب وتوعيتهم لتمكينهم من رسم معالم طريق مستقبلهم باعتبارهم الشريحة الشبابية المعول عليها في تحقيق التنمية المجتمعية المتكاملة.

يشار إلى أن (كنا وسنبقى) هو فريق تطوعي يضم مجموعة من الشباب السوري تأسس في اواخر العام 2012 ونفذ العديد من المبادرات الاجتماعية وأهمها مبادرة كسرة خبز وسنمضي في أمانيكم وعيرني دفاك وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات