برشلونة ينتظر لقاء الجارين.. وديربي مانشستر قد يحسم اللقب.. واليوفي في مهمة سهلة

هذا المقال رقم : 62 من 68 من العدد 2018-4-6-16076

 

يشهد الأسبوع الحالي من البطولات الأوروبية الثلاث الكبرى مجموعة من الديربيات المثيرة، ففي اسبانيا يخوض ريال مدريد مواجهة غاية في السخونة مع جاره اتلتيكو في مباراة ستحدد نتيجتها شكل المنافسة على الوصافة بعد أن حسم برشلونة مسألة التتويج باللقب نظرياً، الريال يدخل المباراة بأفضل حال بعد الفوز الكبير الذي حققه في دوري الأبطال مع التألق غير العادي الذي يعيشه نجمه كريستيانو رونالدو، فيما يبدو اتلتيكو منهكاً بعد خوضه لقاء في الدوري الأوروبي مساء الخميس.
في انكلترا قد يحسم مانشستر سيتي لقب البطولة إذا ما تمكن من الفوز على جاره وملاحقه مانشستر يونايتد، ورغم أن السيتي يعيش حالة صدمة بعد الخسارة المذلة أوروبياً، إلا أن طموح حمل اللقب ربما يعطي الفريق شحنة معنوية مفيدة، صفوف السيتي ربما تعرف عودة الهداف سيرجيو اغويرو، فيما يدخل اليونايتد المباراة بصفوف مكتملة، كما تشهد مدينة ليفربول ديربياً قوياً بين فريقيها ايفرتون وليفربول، ورغم الفوارق الفنية الكبيرة بينهما، إلا أن التكهن بالنتيجة يبدو أمراً صعباً.
أما في ايطاليا فسيكون يوفنتوس المتصدر أمام فرصة مداواة الجراح، والاستمرار في الصدارة عندما يحل ضيفاً على بينيفنتو صاحب المركز الأخير، بينما تبرز مباراة ديربي المنارة بين سامبدوريا (التاسع 47 نقطة) وجاره جنوى، وطموح الفريقين مختلف، فالسامب يريد الاقتراب من المراكز الأوروبية، بينما يريد جنوى الاستمرار في نتائجه الإيجابية التي أبعدته عن مراكز الهبوط.

الدوري الاسباني
الجدول الكامل (الجولة 31)
اليوم: ملقة– ديبورتيفو لاكورونيا الساعة 10 مساء.
غداً: الافيش- خيتافي الساعة 2 ظهراً، سيلتا فيغو- اشبيلية الساعة 5.15 عصراً، ريال بيتيس- خيتافي الساعة 7.30 مساء، برشلونة- ليغانيس الساعة 9.45 مساء.
الأحد: لاس بالماس- ليفانتي الساعة 2 ظهراً، اتلتيكو مدريد- ريال مدريد الساعة 5.15 عصراً، ريال سوسيداد– جيرونا الساعة 7.30 مساء، فالنسيا- اسبانيول الساعة 9.45 مساء.
الاثنين: فياريال- اتلتيك بيلباو الساعة 10 مساء.
الترتيب:
1- برشلونة 76 نقطة 2- اتلتيكو مدريد 67 نقطة 3- ريال مدريد 63 نقطة 4- فالنسيا 62 نقطة 5- فياريال 47 نقطة.

الدوري الانكليزي
الجدول الكامل (المرحلة 33)
غداً: ليفربول- ايفرتون الساعة 2.30 ظهراً، ستوك سيتي- توتنهام، برايتون- هيدرسفيلد تاون، بورنموث- كريستال بالاس، واتفورد-بيرنلي، نيوكاسل- ليستر سيتي، ويست بروميتش- سوانزي سيتي الساعة 5 عصراً، مانشستر يونايتد- مانشستر سيتي الساعة 7.30 مساء.
الأحد: أرسنال- ساوثهامبتون الساعة 3.30 ظهراً، تشيلسي- ويست هام الساعة 6 مساء.
الترتيب:
1- مانشستر سيتي 84 نقطة 2- مانشستر يونايتد 68 نقطة 3-ليفربول 66 نقطة 4- توتنهام 64 نقطة 5- تشيلسي 56 نقطة.

الدوري الايطالي
الجدول الكامل (الجولة 31)
غداً: بينفينتو- يوفنتوس الساعة 4 عصراً، روما- فيورنتينا، سبال-اتلانتا الساعة 7 مساء، سامبدوريا- جنوى الساعة 9.45 مساء.
الأحد: تورينو- انتر ميلان الساعة 1.30 ظهراً، نابولي- كييفو، فيرونا- كالياري، كرتوني- بولونيا الساعة 4 عصراً، اودينيزي- لاتسيو الساعة 7 مساء، ميلان- ساسولو الساعة 9.45 مساء.
الترتيب:
1- يوفنتوس 78 نقطة 2- نابولي 74 نقطة 3- روما 60 نقطة 4- انتر 58 نقطة 5- لاتسيو 57 نقطة.
أرقام وتواريخ
– تعود أعلى نتيجة فوز حققها ايفرتون على ليفربول لموسم 1915 في ملعب الأنفيلد روود عندما فاز بخماسية نظيفة، وأعلى نتيجة فوز حققها ليفربول على ايفرتون كانت موسم 1933 بنتيجة 7/4، وكانت هذه المباراة هي أكثر المباريات بينهما من حيث كمية الأهداف المسجلة.
– التقى السيتي بجاره اليونايتد في 176 مباراة في جميع البطولات، حقق مانشستر يونايتد خلالها 73 انتصاراً، مقابل 51 انتصاراً لمانشستر سيتي، سيطر التعادل على 52 مباراة.
– ريال مدريد هو الفريق الأكثر فوزاً على اتلتيكو مدريد برصيد 86 مناسبة في تاريخ بطولة الدوري الاسباني، بينما اتلتيكو خسر مرة واحدة فقط من المباريات التسع الأخيرة أمام ريال مدريد في الدوري.
– لم يسبق لفريق ليغانيس تحقيق أي فوز على برشلونة في مسابقة الدوري، حيث خسر في المواجهات الثلاث التي جمعتهما متلقياً 10 أهداف.
– السنوات الأخيرة شهدت مباريات ديربي متقاربة بين قطبي جنوى، ولعل مباراة إياب موسم 2011 ستبقى عالقة بالأذهان لفترة طويلة، لأن فوز جنوى بتلك المباراة تسبب في هبوط سامبدوريا للدرجة الثانية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات